آخر كلام.. سحب حاملة الطائرات "نيمتز" بقرار من الدفاع الجديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، سحب حاملة الطائرات "نيمتز" من منطقة الشرق الأوسط بقرار من الدفاع الجديد لويد اوستن، حسبما أفادت "العربية" في نبأ . اضافة اعلان

وقال وزير الدفاع الأمريكي، تعليقا على سحب حاملة الطائرات: "لدينا القوة الكافية لمواجهة أي تهديد"، موضحًا: "قدراتنا البحرية متحركة ونركز على التهديدات في المنطقة".

ومنذ شهر أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس نيميتز" ستبقى في مياه الخليج العربي بعد "التهديدات الأخيرة" من إيران.

120214191010939413649.jpg
وكانت الحاملة "نيميتز" تقوم بدوريات في مياه الخليج منذ نهاية نوفمبر، إلا أن وسائل إعلام أمريكية وقتها أفادت بأن وزير الدفاع بالوكالة أوامر بعودة حاملة الطائرات إلى الولايات المتحدة.

ويشار إلى أن مجموعة "نيميتز" تتألف من حاملة طائرات وقطع مدمرات وإنزال وتدخل، وقامت في وقت سابق بمناورات حربية من قاعدة جوام الأمريكية، غربي المحيط الهادئ، وقد أعطيت الأوامر بالعودة إلى مياه الخليج العربي من دون توضيح الأسباب.

وتعتبر حاملة الطائرات نيميتز واحدة من أضخم السفن الحربية في العالم، وهي ثاني أكبر وأضخم حاملة طائرات في العالم، بعد حاملة الطائرات "فورد".

يصل هذه الفئة من حاملات الطائرات الأمريكية إلى سبعين مترا، فيما يتجاوز طولها 330 متر، أما سرعتها فتبلغ 58.8 كيلومتر في الساعة، وهي سريعة مقارنة بحجم القطعة البحرية.

 وتعمل نيميتز، التي دخلت الخدمة عام 1975 ووصلت تكلفتها في ذلك الحين إلى مليار دولار، بواسطة مفاعلين نووين، لديهما القدرة على تشغيلها لنحو 20 عاما، دون التزود بالوقود.

وتستوعب الحاملة أكثر من 5 آلاف فرد ضمن طاقمها، بمن فيهم طواقم الطائرات الحربية المختلفة على متنها البالغ عددها حوالي 90 طائرة، ولديها القدرة على إطلاق نحو 4 طائرات في الدقيقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق