.. لقاح للسياسيين دون الشعب وسط دعوات للتحقيق بعد ارتفاع الإصابات

عرب نت 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

.. لقاح للسياسيين دون الشعب

دعت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، الجمعة، إلى فتح تحقيق بشأن ما أثارته وسائل إعلام بشأن حملة تطعيم الطبقة السياسية من فيروس كورونا.

وبحسب السومرية قال عضو المفوضة، علي البياتي، عبر تغريدة على منصة تويتر، "ندعو الادعاء العام وحسب قانونه وصلاحياته، بفتح تحقيق حول ما أثير في الإعلام من أن هنالك وجبات من ‎لقاح كوفيد ١٩، دخلت العراق للطبقة السياسية حصرا، وأسباب تأخر حملة التطعيم في العراق على الرغم من ان كل دول المنطقة بدأت ذلك منذ أشهر".

وكان مصدر حكومي ، اليوم السبت، بأن العشرات من السياسيين العراقيين، أخذوا لقاحا ضد فيروس كورونا قبل أن يصل العراق بشكل رسمي وفق موقع روسيا اليوم.

وقال المصدر إن آلاف الجرعات من لقاح كورونا وصلت إلى بعض السياسيين والمسؤولين الحكوميين في العراق هدية من دولة ، وتمكن العشرات منهم من أخذ اللقاح، لافتا أن الجرعات التي وصلت تقدر بـ10 آلاف جرعة، شملت سياسيين وقادة عسكريين، ومسؤولين تنفيذيين، وشخصيات بارزة، بالإضافة إلى عائلاتهم".
ومن المقرر أن يصل اللقاح بشكل رسمي إلى العراق خلال الأيام المقبلة بعدما كان من المقرر أن يصل بداية الشهر الحالي.

وشهدت الأيام الأخيرة عودة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بعد أسابيع على ارتفاعها، مما اضطر السلطات العراقية إلى إعادة العمل بحظر التجوال الجزئي.

قد يعجبك أيضا...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نت 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نت 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق