رئيس الأركان الإسرائيلي: إيران تستخدم الإرهاب ضد أهداف مدنية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي أن إيران لا تشكل تهديدا نوويا فحسب بل تنشر الإرهاب وتستخدمه ضد أهداف مدنية.

تأتي تصريحاته عقب تصريحات لـ الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، الذي حمل فيها إيران مسؤولية الهجوم الذي استهدف سفينة يملكها إسرائيلي، قبالة سواحل سلطنة عمان، الخميس الماضي.

وقال جانتس خلال لقاء مع الهيئة العامة للبث الإسرائيلي "التقدير هو أن الإيرانيين يقفون خلف العملية".

Image1_2202128141837596368833.jpg

ولم يدل جانتس بتفاصيل إضافية حول هذه القضية.

بدورها قالت القناة الإخبارية الإسرائيلية (13)، مساء أمس السبت، إن "التقديرات تشير إلى أن البحرية الإيرانية أطلقت صاروخين على سفينة الشحن ما ألحق أضرارًا بسفينة رجل الأعمال الإسرائيلي".

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية رجحت وقوف إيران وراء تفجير سفينة شحن مملوكة لإسرائيلي في خليج سلطنة عمان. 

ووجهت إسرائيل اتهامات لإيران باستهداف سفينة إسرائيلية في خليج عُمان.

ونقل إعلام عبري عن مصادر إسرائيلية ترجيحها ضلوع إيران في الانفجار الذي وقع الخميس، بسفينة تحمل اسم "هيل يسري"، مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر، وكانت تحمل علم "باهاما".

وفي تصريحات سابقة، قال أونجر للهيئة العامة للبث الإسرائيلي، إن "الضرر عبارة عن فتحتين قطرهما نحو متر ونصف المتر، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان سببهما إطلاق صواريخ أو ألغاما بحرية".

ولفت إلى أنه "لم تحدث أضرار بالمحرك ولا إصابات بين أفراد الطاقم، وليس لدينا أي فكرة عما إذا كان هذا حادثا في إطار التوتر بين إيران والولايات المتحدة، وما إن كانت له علاقة بحقيقة أن مالك السفينة إسرائيلي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق