مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية غربى مأرب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن الجيش اليمني مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية في معارك غربي مأرب.

مواصلة كفاح الشعب اليمنى

وأكد الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، أن الشعب اليمني وهو يواصل كفاحه ومقاومته للعواقب والآثار الكارثية التي نتجت عن انقلاب المليشيات الحوثية على السلطة الشرعية، وعلى توافق القوى السياسية اليمنية، إنما يكافح ويقاوم في الجبهة الأمامية.

وذلك لصد العدوان على الأمن القومي العربي من خلال تصديه لتوغل النظام الإيراني ليس في اليمن وحسب، بل في خاصرة الوطن العربي بأكمله.

Image1_32021322454480477850.jpg
كلمة الوزير اليمنى
وقال الوزير اليمني في كلمته التي ألقاها الأربعاء، خلال مشاركته في أعمال الدورة العادية الـ 155 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، إن الحكومة اليمنية تواصل وبدعم من تحالف دعم الشرعية، ومن كل القوى الخيرة في الوطن العربي والعالم، سعيها منذ وقت مبكر إلى إنهاء هذا الانقلاب وعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن من خلال عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

كما اشار بن مبارك، إلى أن الحكومة اليمنية رحبت بكل المبادرات الداعية للسلام بما فيها إعلان الإدارة الأمريكية الجديدة نيتها تكثيف الجهود الدبلوماسية، وذلك لتحقيق التسوية السياسية في اليمن، بالإضافة إلى تعيين مبعوث أمريكي خاص لهذا الغرض.

مقتل واصابة عشرات من الحوثيين

وفى الشهر الماضي، أفاد مصدر عسكري في الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، بمقتل وإصابة العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي في معارك بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.

وفى ذلك الحين، قال المقدم عبدالرقيب الشدادي، مستشار قائد المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، إن ميليشيات الحوثي شنت هجمات واسعة باتجاه مواقع الجيش على امتداد جبهات مسيرة والمخدره وصرواح، غربي مأرب.

وأكد الشدادي، أن قوات الجيش كسرت تلك الهجمات ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات وأسر أكثر من 30 آخرين، فضلاً عن اغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وأشار المسؤول العسكري إلى أن الهجمات الحوثية مستمرة والمعارك مستمرة بين الجانبين حتى هذه اللحظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق