يقدم مساعدات طبية إلى لبنان دعما لجهود مكافحة فيروس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 وصل الصحة العراقي حسن التميمي على رأس وفد من بلاده إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وبرفقته طائرة محملة بمساعدات طبية عراقية لصالح اللبنانية، للمساهمة في جهود مكافحة لبنان لانتشار فيروس المستجد والتعامل مع الجائحة.

وقال وزير الصحة العراقي لدى وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت - إن "جائحة كورونا عصفت بأنظمة صحية كبيرة في العالم، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود الدولية في مواجهتها"، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك بين ولبنان والعلاقات الوطيدة بين البلدين.

وأشار إلى أن المساعدات التي أرسلتها الحكومة العراقية إلى لبنان، تضم مستلزمات طبية وأجهزة تنفس صناعي، دعما لجهود وزارة الصحة اللبنانية للتصدي للوباء.

ومن جهته، أعرب وزير الصحة اللبناني حمد حسن عن تقديره للمساعدات الطبية العراقية، مؤكدا أن وقعها إيجابي على صعيد الأخوة والصداقة بين البلدين والشعبين.. منوها بأن المساعدات الطبية العراقية ستساعد في تعزيز " الاستباقية المنزلية" من فيروس كورونا، خصوصا من خلال أجهزة التنفس وتجهيزات غرف العناية المركزة، بما يدعم استراتيجية وزارة الصحة اللبنانية في تخفيف الضغط عن المستشفيات.

وعلى صعيد متصل، أكد حمد حسن أن المؤشر الإيجابي الأول لعملية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، يتمثل في الوصول إلى "صفر إصابات" بالفيروس في القطاع الصحي الذي كان أُعطي الأولوية في تلقي اللقاح، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على زيادة وتيرة وصول اللقاحات في مختلف الشرائح المجتمعية تباعا لتخفيف مستوى الإصابات.

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق