إيطاليا تحظر وصول سفن الرحلات البحرية إلى فينيسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت الحكومة الإيطالية حظر وصول سفن الرحلات البحرية نهائيا إلى المنطقة المحيطة بوسط مدينة البندقية (فينيسيا) وخصصت 2.2 مليون يورو لبناء نقاط إرساء خارج بحيرة فينيسيا.

حظر السفن البحرية 
وأعلن الثقافة الإيطالي داريو فرانشيسكيني الخبر في تغريدة عبر "تويتر"، مشيدا بهذا الحظر ووصفه بأنه "قرار عادل ننتظره منذ سنوات".

وأشار فرانشيسكيني أيضا إلى أن هذه الخطوة جاءت بناء على طلب منظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم "اليونسكو".

أرصفة السكن 
وسيتم الآن البحث عن مقترحات لبناء أرصفة لسفن الركاب الكبيرة وسفن الحاويات للرسو خارج المياه المحمية للبحيرة، بعيدا عن المواقع التاريخية بالمدينة.

حظر مؤقت 
وتأتي هذه الأخبار بعد أقل من أسبوع من إعلان إيطاليا حظرا مؤقتا على الطرادات العملاقة من الالتحام أو الإبحار بالقرب من المركز التاريخي لمدينة البندقية، مما أدى إلى تحويل سفن الركاب الكبيرة إلى ميناء مارجيرا الصناعي، على بعد حوالي 10 كيلومترات في البر الرئيسي.

جدير بالذكر أن الحكومة الإيطالية، أمس الأربعاء، أعلنت أنه على جميع العاملين بقطاع الصحة في إيطاليا الحصول على اللقاح الواقي من فيروس ، في خطوة قد تثير الجدل تستهدف حماية المرضى والتصدي للداعين لعدم أخذ اللقاح.

بؤر كورونا

وأثار اكتشاف بؤر في مستشفيات بعد رفض العاملين فيها الحصول على اللقاح غضبا واسعا في بلد سجل أكثر من 109 آلاف حالة وفاة جراء المرض، لكن منتقدي الحكومة أثاروا تساؤلات حول مدى شرعية إرغام بعض فئات العاملين فقط دون غيرهم على التطعيم.

وجاء في قرار صدر أمس الأربعاء، وأقرته حكومة رئيس الوزراء ماريو دراجي أن العاملين بقطاع الصحة بمن فيهم الصيادلة «يتعين عليهم الحصول على اللقاح».

وهدد القرار من يرفض التطعيم بالوقف عن العمل بدون أجر حتى نهاية العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق