أول ظهور لملكة بعد تخفيف إجراءات العزل | بالفيديو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرضت فضائية روسيا مقطع رصد ظهور ملكة وإعادتها لمهامها العامة بعد تخفيف إجراءات العزل. 

وظهور الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا يعد أول مشاركة عامة لها هذا العام اليوم الأربعاء، بعد يومين من تخفيف إجراءات العزل التي فرضت لاحتواء جائحة كوفيد-19.

أول مشاركة
وزارت الملكة البالغة 94 عاما، نصبا تذكاريا للقوات الجوية في منطقة رونيميد بمناسبة مئوية القوات الجوية الملكية الأسترالية. وكانت الملكة تقوم بمهامها عن طريق الفيديو منذ فرض إجراءات العزل العام في بداية هذا العام.

وتقع منطقة رونيميد بالقرب من قصر وندسور غربي لندن حيث تقيم الملكة مع زوجها الأمير فيليب (99 عاما) الذي أمضى في الفترة الأخيرة أربعة أسابيع في مستشفى للعلاج من عدوى وإجراء تدخل بالقلب.

إلتزام القصر
كانت آخر مناسبة عامة تشارك فيها الملكة في ديسمبر في وندسور عندما وجهت الشكر للمتطوعين المحليين والعاملين الأساسيين، ولم تغادر القصر إلا نادرا منذ بدء الجائحة في مارس من العام الماضي.

الصحة العالمية 

وأكد أن منظمة الصحة العالمية تساعد الدول التي ليست لديها قدرة على الكشف عن تحورات فيروس ، ويجب فهم كيف يتحور الفيروس وكيف يهاجم الفئات ضعيفة المناعة.

وأوضح أن كل التحورات لديها تأثير على معدل العدوى والتشخيص المختبري للفيروس ومعدل الشفاء وطرق العلاج، مؤكدا زيادة عدد الحالات في بلدان إقليم شرق المتوسط. 

لقاح فيروس كورونا
وأشار إلى أن السبيل الوحيد للحد من انتشار التحور الحفاظ على تدابير الصحة العامة. 

وأكد أن اللقاح سوف يغير قواعد اللعبة مع ارتداء الكمامات والتباعد البدني. 

جاء ذلك خلال، المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وسائل الإعلام للمشاركة، اليوم الخميس الأول من أبريل، عن طريق الفيديو، حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على وصول لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها في إقليم شرق المتوسط. 

يشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، واللقاحات ووصولها وتوزيعها في دول الإقليم، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين. 

يتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري، والمدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف الدكتور تيد تشيبان، ومديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية د. رنا الحجة، ومدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية د. عبد الناصر أبو بكر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق