الرئيس البرازيلي يكشف موعد تلقيه لقاح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد رئيس البرازيل جايير بولسونارو، أنه إذا قرر الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، فسيكون "آخر برازيلي" يفعل ذلك، لأنه واجبه أن يكون "قدوة" ويضع نفسه في آخر الصف.

وأعلن بولسونارو في بثه الأسبوعي المباشر على حسابه على "لقد أصبت بالفعل بفيروس . بعد تلقيح آخر برازيلي، وإذا تبقى لقاح، سأقرر ما إذا كنت سأحصل على التطعيم أم لا، وهذا هو المثال الذي يجب على الرئيس تقديمه، تماماً كما هو الحال في الثكنات حيث يكون القائد هو الأخير في الصف".

تلقيح مليون شخص يوميا
ولطالما عارض الزعيم اليميني المتشدد، وهو أحد القادة الأكثر تشككاً في خطورة الوباء، الطبيعة الإلزامية للقاح، التي كان يسعى إليها قطاع في مجلس النواب البرازيلي والمحكمة العليا؛ كما كان من أشد المنتقدين لبعض اللقاحات التي انتهى به الأمر إلى شرائها بسبب نقص المعروض.

واحتفى بولسونارو بموافقة الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية على الاستخدام الطارئ للقاح مختبر يانسن البلجيكي، الذراع الأوروبية لشركة جونسون آند جونسون الأمريكية، وشدد على أن هدف بلاده تلقيح مليون شخص يوميا في أبريل الجاري.

كورونا في البرازيل
ووزعت البرازيل، الدولة الثانية من حيث الأرقام المطلقة الأكثر تضرراً من فيروس كورونا المستجد بأكثر من 325 ألف حالة وفاة و12.8 مليون حالة إصابة مؤكدة في 13 شهراً وسط تسجيل أرقام قياسية يومية لحالات الوفاة والإصابات في الأيام الأخيرة، 34 مليون جرعة ولقحت 18 مليوناً، وفقاً للأرقام التي أعلنها بولسونارو نفسه.

وأفاد أنه يحترم رأي من يريد ضم السجناء إلى الفئات ذات الأولوية للتلقيح، لكنه، في رأيه، اعتبر أن أفراد الأمن والعاملين في قطاع الصحة وشركات اليانصيب ووكالات الإغاثة والمعلمين "يجب أن يكونوا في المقدمة".

إصابات كورونا في العالم
من ناحية أخري سجلت إصابات فيروس كورونا في العالم أكثر من 129.26 مليون نسمة في حين وصل إجمالي عدد الوفيات نحو ٢٫٨٣ مليون.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس بحسب وكالة رويترز الإخبارية في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر .

كورونا في الهند
وأظهرت بيانات الهندية، الجمعة، أن البلاد سجلت 81466 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في أعلى عدد إصابات يومي منذ 2 أكتوبر.

وسجلت البلاد في المجمل 12.30 مليون إصابة منذ بدء الجائحة العام الماضي، مما يجعلها ثالث أكثر دول العالم تضررا من الوباء بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

وأظهرت البيانات تسجيل 469 وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 163396.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الجمعة، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى مليونين و855 ألفاً و61 حالة بعد تسجيل 21888 إصابة جديدة.

كما أظهرت البيانات ارتفاع عدد الوفيات إلى 76775 بعد تسجيل 232 وفاة جديدة.

إصابات جديدة في
وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الجمعة، إنها سجلت 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني الخميس، وذلك انخفاضاً من 16 في السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن من بين الحالات 4 إصابات محلية.

وسجلت الصين أيضاً 20 حالة جديدة خالية من الأعراض، مقارنة مع 42 في اليوم السابق، ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

ويبلغ الآن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بـ"كوفيد-19" في بر الصين الرئيسي 90226 حالة، بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4636.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق