الصحة العالمية تنشر إحصائيات صادمة عن فيروس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية أن تطعيم السكان ضد فيروس بطيء للغاية في أوروبا.

وقال المكتب: 4٪ فقط من السكان تلقوا جرعتين من العقار، وحقنة واحدة 10٪ فقط. إن هذه العملية يجب تسريعها، إذ توجد زيادة في عدد الحالات المصابة في المنطقة، وفقًا لتقارير "360" الروسية.

وأصيب خلال الأسبوع الماضي نحو 1.6 مليون شخص في العالم بـ"كورونا"، فيما توفي 24 ألف شخص. 

وقالت دوريت نيتسان، مديرة الطوارئ الإقليمية في المكتب الأوروبي: "الوضع مقلق للغاية. هناك مخاطر من أن يبدأ الناس في زيارة المعابد خلال الأعياد الدينية الربيعية، الأمر الذي سيؤدي إلى حالات إصابة جديدة". 

وفقًا لمدير المكتب، هانز كلوج، فإن توزيع لقاحات "كوفيد-19" في الدول الأوروبية بطيء جدًا.

وقال: "طالما ظلت التغطية منخفضة، فنحن بحاجة إلى الحفاظ على القيود لتقليل عدد الإصابات. لن تتمكن أوروبا من الخروج من الوباء إلا بالتطعيم واسع النطاق". 

إصابات كورونا في العالم
من ناحية أخرى سجلت اصابات فيروس كورونا في العالم أكثر من 129.26 مليون نسمة في حين وصل إجمالي عدد الوفيات نحو ٢٫٨٣ مليون.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس بحسب وكالة رويترز الإخبارية في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر .

كورونا في الهند
وأظهرت بيانات الهندية، الجمعة، أن البلاد سجلت 81466 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في أعلى عدد إصابات يومي منذ 2 أكتوبر.
 
وسجلت البلاد في المجمل 12.30 مليون إصابة منذ بدء الجائحة العام الماضي، مما يجعلها ثالث أكثر دول العالم تضررا من الوباء بعد الولايات المتحدة والبرازيل. 

وأظهرت البيانات تسجيل 469 وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 163396. 

كما أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الجمعة، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى مليونين و855 ألفاً و61 حالة بعد تسجيل 21888 إصابة جديدة.

وأظهرت البيانات ارتفاع عدد الوفيات إلى 76775 بعد تسجيل 232 وفاة جديدة.

إصابات جديدة في  

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الجمعة، إنها سجلت 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني الخميس، وذلك انخفاضاً من 16 في السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن من بين الحالات 4 إصابات محلية. 

وسجلت الصين أيضاً 20 حالة جديدة خالية من الأعراض، مقارنة مع 42 في اليوم السابق، ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة. 

ويبلغ الآن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بـ"كوفيد-19" في بر الصين الرئيسي 90226 حالة، بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4636.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق