رغم رصد حالات تجلط للدم.. هيئة بريطانية: فوائد لقاحات تفوق أي مخاطر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حددت هيئة مراقبة الأدوية البريطانية 30 حالة من حالات جلطات الدم النادرة لدى الأشخاص الذين تلقوا لقاح "أسترازينيكا" ضد  ، أي 25 حالة أكثر مما تم الإبلاغ عنه سابقاً، ولم يتم تحديد حالات مشابهة لدى الأشخاص الذين تلقوا لقاح "فايزر -بيو إن تك" ضد كورونا".

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية أنها تلقت 22 تقريراً عن حالات خثار الجيب الوريدي المخي (CVST)، و8 تقارير عن حالات تجلط أخرى مع انخفاض الصفائح الدموية، من إجمالي 18.1 مليون جرعة من اللقاح تم توزيعها في المملكة المتحدة البريطانية بحلول 24 مارس الماضي.

وقالت الوكالة إنه اعتباراً من 21 مارس ، لم تكن هناك تقارير عن حدوث جلطات دموية ناتجة عن التطعيم بلقاح "فايزر - بيو إن تك" ضد "كوفيد-19".

تلقي التطعيم
وأشارت الوكالة إلى أنه يجب أن يستمر الأشخاص في تلقي التطعيم بلقاح "أسترازينيكا"، كما قالت وكالة الأدوية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية إن التطعيم يجب أن يستمر.

وأوضحت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في تقريرها الأسبوعي حول التطعيم: "على أساس هذه المراجعة المستمرة، لا تزال فوائد اللقاحات ضد كورونا تفوق أي مخاطر ويجب عليك الاستمرار في الحصول على لقاحك عند دعوتك للقيام بذلك".

تعليق شركة "أسترازينيكا"

وفي السابق، قالت شركة "أسترازينيكا" إن التحقيقات التي أجرتها كل من وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية ووكالة الأدوية الأوروبية لم تكن قادرة على إثبات وجود صلة بين اللقاح وحالات تجلط الدم، ولكنها أضافت: "خلصت وكالة الأدوية الأوروبية إلى أنه بالنسبة للحالات النادرة جداً من الجلطات الدماغية الخطيرة المصحوبة بنقص الصفيحات ، فإن العلاقة السببية مع اللقاح غير مثبتة ولكنها تستحق مزيداً من التحليل"

إصابات كورونا في العالم

من ناحية أخري سجلت إصابات فيروس كورونا في العالم أكثر من 129.26 مليون نسمة في حين وصل إجمالي عدد الوفيات نحو ٢٫٨٣ مليون.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس بحسب وكالة رويترز الإخبارية في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر .

كورونا في الهند

أظهرت بيانات الهندية، الجمعة، أن البلاد سجلت 81466 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في أعلى عدد إصابات يومي منذ 2 أكتوبر.

وسجلت البلاد في المجمل 12.30 مليون إصابة منذ بدء الجائحة العام الماضي، مما يجعلها ثالث أكثر دول العالم تضررا من الوباء بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

وأظهرت البيانات تسجيل 469 وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 163396.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الجمعة، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى مليونين و855 ألفاً و61 حالة بعد تسجيل 21888 إصابة جديدة.

كما أظهرت البيانات ارتفاع عدد الوفيات إلى 76775 بعد تسجيل 232 وفاة جديدة.

إصابات جديدة في

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الجمعة، إنها سجلت 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني الخميس، وذلك انخفاضاً من 16 في اليوم السابق.
 
وذكرت اللجنة في بيان أن من بين الحالات 4 إصابات محلية.

وسجلت الصين أيضاً 20 حالة جديدة خالية من الأعراض، مقارنة مع 42 في اليوم السابق، ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

ويبلغ الآن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بـ"كوفيد-19" في بر الصين الرئيسي 90226 حالة، بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4636.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق