تسبب في تأخير أكثر من ساعة.. قصة حادث تصادم قطارين بألمانيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت متحدثة باسم شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان)، بالأمس، تأخر الرحلات على الطريق بين العاصمة برلين ومدينة هانوفر بما يتراوح بين 50 إلى 70 دقيقة بسبب غلق هذا الخط إثر حادث تصادم قاطرتين في مدينة فولفسبورج.

وأشارت المتحدثة إلى تحويل مسار قطارات الرحلات البعيدة، لافتة إلى أنها ستتوقف في مدينة براونشفايغ بدلا من فولفسبورج.

وكانت الشركة قد توقعت أن تستمر تأخيرات رحلات القطارات البعيدة طوال أمس الخميس، وأن تتأخر أيضا قطارات الرحلات الإقليمية والقريبة لكن بمدة تقارب 20 دقيقة.

حادث تصادم

كانت قاطرة اصطدمت بقاطرة قطار بضائع في محطة فالرسليبن في مدينة فولفسبورج مساء الأربعاء وذلك حسبما أعلن متحدث باسم الشرطة الاتحادية، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

وذكر المتحدث أنه من المتوقع استمرار أعمال انتشال القاطرتين لما بعد عيد القيامة، كما قال إنه يجب التحقيق لمعرفة من أو ما الذي أدى إلى وقوع الحادث وأعلن عن بدء إجراءات التحقيق.

إزالة العراقيل

ولم تعلن (دويتشه بان) المسؤولة عن أعمال إزالة العراقيل من على الخطوط الحديدية، عن توقعات محددة لمدة غلق الخط الحديدي.

وتوقعت الشرطة الاتحادية أن تصل قيمة الأضرار المادية الناجمة عن الحادث إلى مئات آلاف اليورو، وقالت إنه لا يزال يجري التحقيق لمعرفة ما إذا كان سبب الحادث عيبا فنيا أو خطأ بشريا.

قطارات الهيدروجين

وقد تحل القطارات التي تعمل بالهيدروجين في يوم من الأيام محل القطارات التي تعمل بالديزل على شبكة السكك الحديدية الألمانية، إذا ثبت نجاح مشروع تجريبي أعلنت عنه شركة السكك الحديدة "دويتشه بان" وشركة "سيمنس" الألمانية العملاقة للصناعات الهندسية .

ومن المقرر إجراء التجربة في عام 2024 في ولاية بادن-فورتمبرج الواقعة غربي البلاد، بحسب بيان صادر عن شركة "دويتشه بان"، المسؤولة عن تشغيل السكك الحديدية والمملوكة للدولة في ألمانيا.

ومن المخطط أن يبلغ المدى الذي سيقطعه القطار، الذي تصنعه عملاق التكنولوجيا "سيمنس"، 600 كيلومتر.

وقالت زابينا يشكه، عضو مجلس إدارة شركة "دويتشه بان" المختصة بشؤون الرقمنة والتكنولوجيا: "من الممكن حدوث ثورة نقل صديقة للمناخ".

تهدف الشركة إلى جعل سككها الحديدية محايدة مناخيا خلال الثلاثين عاما القادمة. ومن بين أمور أخرى، سيتطلب هذا استبدال 1300 قطار يعمل بالديزل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق