بعد الإعلان عن فقدانها.. بوكوحرام تزعم إسقاط طائرة حربية نيجيرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
زعمت جماعة "بوكو حرام"  المتشددة، الجمعة، أنها أسقطت طائرة حربية تابعة لسلاح الجو النيجيري وذلك بعد يومين من الإعلان عن فقدان الطائرة شمال شرقي البلاد.

وأفادت "رويترز" بأنها "اطلعت على مقطع ولكنها لم تتأكد من مصداقيته".

وبحسب ما قالته الوكالة: "يظهر في مقطع الفيديو حطام الطائرة على الأرض وعليها رقم سلاح الجو النيجيري 475.. ويعرض الفيديو أيضا جثة مشوهة في أزياء مموهة... ويقف مقاتل ملثم فوق الحطام ويعرّف الطائرة بأنها مقاتلة سلاح الجو النيجيري 475".

سلاح الجو النيجيري

ونقلت الوكالة قول المتحدث باسم سلاح الجو النيجيري بأنه "سيصدر بيانا قريبا".

إسقاط الطائرة، بحسب تعبير "رويترز"، يوجه ضربة لجهود نيجيريا لمحاربة المتشددين في شمال شرقي البلاد حيث يقوم سلاح الجو بدور حاسم في مساعي وقف انتشار الحركة وكذلك ولاية غرب أفريقيا التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من الدول).

اختفاء من شاشات الرادار

وكان سلاح الجو النيجيري قد قال في وقت سابق الجمعة: "إنه من المحتمل أن الطائرة 475 التي اختفت من شاشات الرادار وعلى متنها طاقم من فردين يوم 31 مارس قد تحطمت. ولم يتضح بعد سبب التحطم ومكان الطيارين".

يذكر أنه أُطلق سراح 279 تلميذة نيجيرية،  خطفن من مدرستهن في ولاية زمفرا، ووصلن إلى مقر الحكومة.

 يتمتعن بالحرية

وقال بيلو ماتاوالي حاكم الولاية: "يسعدني أن أعلن بأن الفتيات يتمتعن بالحرية الآن، وصلن للتو إلى مقر الحكومة وصحتهن جيدة".

خطف مسلح

وكان مسلحون مجهولون اختطفوا أكثر من 300 طالبة الأسبوع الماضي من إحدى المدارس شمال غرب البلاد بولاية زامفرا.

وقال متحدث باسم حاكم ولاية زامفارا إن طلاب بإحدى المدارس في الولاية اختطفوا، لكنه امتنع عن ذكر عدد المختطفين، بينما قال مسؤولون محليون إن مسلحين مجهولين اختطفوا حوالي 300 فتاة، في ثاني حالة اختطاف جماعي من نوعها في البلاد خلال عشرة أيام.

واقتحم مسؤولون المدرسة و"جمعوا الفتيات معا وساروا بهن عبر الغابة".

وأضاف مصطفى أن المجموعة المسلحة هاجمت معسكرا مسلحا قريبا ونقطة تفتيش تقع على بعد نحو مئتي متر من المدرس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق