خارجية رومانيا لإعلام الأردن: استقرار الحكم الملكي جزء من أمن واستقرار المنطقة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد خارجية الأردن، أيمن الصفدي، مؤتمرا صحفيا مع نظيره الروماني، بوغدان أوريسكو؛ لبحث سبل التعاون وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الأمنية والاقتصادية.

وقال "الصفدي" في كلمته، إن زيارة الوزير الروماني للأردن جاءت لتوطيد العلاقات بين البلدين في مجالات والتسليح العسكري والزيارات التبادلية والتعاون التجاري، من خلال بروتوكولات التعاون التي تم توقيعها قبل عقد المؤتمر.

وأشار "الصفدي"، إلى أن الوزير الروماني قد دعم فكرة حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية؛ لتحقيق سلام شامل وعادل بالمنطقة، منوها أن موقف رومانيا ثابت من الأزمة السورية أيضا، والاتفاق على ضرورة إيجاد حلول عملية لحل كافة الأزمات بالشرق الأوسط.

اقرأ أيضا: بالأرقام.. وزارة الدفاع تحصد الجزء الأكبر في تنظيم حفل نقل المومياوات الملكية

من جانبه، نوه "بوغدان" خلال كلمته، إن بلاده على علاقة وطيدة بالأدرن منذ 56 عاما، معربا عن سعادته بزيارته الأولى للشرق الأوسط، مؤكدا أن أمن واستقرار المملكة الأردنية جزء من استقرار المنطقة.

وأضاف وزير خارجية رومانيا، أن الدولتين لديهما علاقات راسخة مع الأردن ودعم الملك عبد الله من قبل رومانيا أمن طبيعي، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء منتدى اقتصادي بين رومانيا والأردن، وتعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة.

واستكمل وزير خارجية رومانيا حديثه بأن عدد الدارسين الأردنيين في رومانيا تخطى الـ30 ألف طالب، منوها أن خريجي الجامعات الأردنية من طلبة رومانيا أصبحو وزراء وسفراء لبلادهم في مختلف المحافل وعلى رأسهم رئيس الوزراء الروماني.

وأشاد المسؤول الروماني بدور الأردن في حل الأزمة الفلسطينية، ودعم الملك عبد الله بن الحسين لحل الأزمة، مشددا على أن رومانيا تؤمن بأن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية وهذا مبدأ راسخ.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق