سفير سلطنة عمان: موكب المومياوات المصرية حدث تاريخى نفخر به كعرب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب السفير عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عُمان لدى ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، عن إعجابه الكبير بموكب نقل المومياوات الملكية المصرية برعاية الرئيس عبد الفتاح .

قال سفير سلطنة عُمان بالقاهرة: "يحق لنا كعرب أن نفخر بموكب نقل المومياوات المصرية"، مضيفا أن الحدث إنجاز تاريخى وبعث جديد لروح الثقافة والحضارة.

 

وأضاف "الرحبي" في تدوينه له علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "موكب ذهبي مهيب تكريماً لملوك مصر عبر العصور برعاية فخامة الرئيس المصرى، في رحلة من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارات بالفسطاط".

 

ووجه السفير العُماني بالقاهرة، التحية لمصر حكومةً و شعباً على هذا الإنجاز والبعث الجديد لروح الثقافة والحضارة، وقال: "يحق للشعب المصري ولنا كعرب، أن نفخر وأن نعتز بهذا الإنجاز، مبروك لمصر".

يذكر أن مصر أقامت مساء أمس موكبًا احتفاليًا للاحتفال بنقل 22 من مومياواتها الملكية الثمينة، من وسط القاهرة إلى مثواها الجديد في متحف ضخم جديد جنوب العاصمة.

حاز احتفال نقل المومياوات على إشادات ودولية من كافة أنحاء العالم ، مؤكدين أنه حدث مهيب أبهر الجميع .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق