بلينكن: أتطلع لمناقشة خارجية غدًا في الحوار الاستراتيجي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد رئيس الوزراء أنتوني بلينكن تطلعه للتحدث إلى نظيره العراقي الدكتور فؤاد حسين، في إطار "الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق" الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة الأمريكية نهاية شهر مارس الماضي.

أوضخ أنهما سيراجعان التقدم الذي تم إحرازه في مجالات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
   
وكتب أنتوني بلينكين تغريدة على تويتر "أتطلع إلى التحدث إلى نظيري العراقي ، الدكتور فؤاد حسين، غدًا في الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق، سنراجع التقدم المحرز في كل مجال من مجالات شراكتنا الواسعة والاستراتيجية".

حوار أمريكي
كانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في نهاية شهر مارس الماضي أن الجولة القادمة من الحوار الاستراتيجي العراقي- الأمريكي ستجري يوم 7 أبريل الحالي.

وقال رئيس قسم شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الأمريكية برايت ماكجورك إن "الولايات المتحدة ستعقد مع جمهورية محادثات الحوار الاستراتيجي عبر دائرة مغلقة في 7 أبريل بحسب اتفاقية الإطار الاستراتيجي لسنة 2008 بين البلدين".

المحادثات والقضايا
وأكد أن المحادثات ستتناول قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب، والاقتصاد والطاقة، والمسائل السياسية والتعاون في مجال التعليم والثقافة".

أما المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي فقالت: "إن الحوار بين البلدين يشمل وضع خطة لتدريب القوات العراقية، وتقديم النصائح لها حتى لا يعيد تنظيم "داعش" تجميع صفوفه" بحسب ما جاء في بيان لها.

تدريب قوات التحالف
وأوضحت المتحدثة أن الاجتماعات ستوضح بشكل أكبر أن قوات التحالف الدولي موجودة في العراق فقط للتدريب وتقديم النصائح للقوات العراقية، لضمان عدم تمكن تنظيم "داعش" من إعادة تجميع صفوف.


أكدت أن الحوار الاستراتيجي الأمريكي- العراقي فرصة مهمة لمناقشة المصالح المشتركة عبر مجموعة من المجالات تشمل الأمن والثقافة والتجارة والمناخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق