اليونان تؤكد حرصها على نجاح الانتخابات الفلسطينية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صرح مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية اليونانية السفير ماريا ماريماكيس، الموقف اليوناني المتطابق مع موقف الاتحاد الأوروبي والقائم على أساس القانون الدولي والقرارات الأممية والاتفاقيات الموقعة، بما يضمن إجراء الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.
                                                    
عقد الانتخابات
                                    
وأعربت عن الارتياح من مجريات التحضيرات الجارية لعقد الانتخابات في مواعيدها وحرص اليونان على نجاحها.

وبحث سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، مع السفير ماريماكس- وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) – موضوع عقد الانتخابات في أراضي دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، استنادا للمرسوم الرئاسي الفلسطيني.
                                                                  


                                                                  
 الخطوات الفعلية 

وأطلع السفير طوباسي، المسؤول اليوناني على الخطوات الفعلية التي تمت حتى الآن للسير قدما في الانتخابات، مؤكدا موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس والحكومة من ضرورة وأهمية عقد الانتخابات، خاصة في مدينة القدس الشرقية المحتلة وفقا للقانون الدولي، والاتفاقات الموقعة، وعملا بمجريات الانتخابات التي جرت سابقا.

ومع الإعلان الرسمي عن 36 قائمة انتخابية تخوض انتخابات فلسطين تضم 1389 مرشحاً، تدور تساؤلات حول سر هذا العدد الكبير من المرشحين.

36 قائمة 


ووفق الإعلان الرسمي من لجنة الانتخابات المركزية، فإن 36 قائمة انتخابية تخوض السباق نحو المجلس التشريعي، وهو عددٌ يزيد أكثر من 3 مرات عن القوائم المشاركة في انتخابات 2006، التي شهدت ترشح 11 قائمة فقط، تمكنت ست منها من اجتياز نسبة الحسم والتي حققتها حركة حماس آنذاك.

ويبلغ عدد المرشحين في جميع القوائم 1389 مرشحاً، بينهم 405 نساء بنسبة 29% من المجموع الكلي للمرشحين.

 ارتفاع عدد القوائم


ارتفاع عدد القوائم أرجعه الدكتور طالب عوض، الخبير السياسي في شؤون الانتخابات، إلى "تعطش الفلسطينيين للمشاركة في العملية الديمقراطية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق