انتوني فاوتشي يستبعد انتشار موجة رابعة من وباء في أمريكا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صرح مدير المعهد للأمراض المعدية، انتوني فاوتشي، إنه واثق من أن جهود التطعيم الشاملة الجارية في الولايات المتحدة ستمنع انتشار موجة رابعة من وباء .

فاوتشي

وقال فاوتشي: "طالما نواصل عملية التطعيم بكفاءة وفعالية لا أعتقد أن هذا سيحدث. ولكن هذا لا يعني أننا لن نشهد زيادة في عدد الحالات".

وأضاف: "يجب أن نرى ما إذا سيكون هناك زيادة كبيرة في عدد الإصابات مع إعادة فتح الاقتصادات وتخفيف إرشادات الصحة العامة في عدد من الولايات، وأعتقد أن اللقاح سيمنع حدوث ذلك".

الحكومة الفيدرالية
وتقدر الحكومة الفيدرالية أنه تم تطعيم ما يقرب من 150 مليون شخص باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أن التطعيم ضد "كوفيد-19" لا يمنع انتقال العدوى، خاصة وأن الجميع لا يمكنهم الوصول للقاحات حتى الآن.
                                                           
اللقاحات                                                                     وأضافت أن العالم لا يزال في انتظار المزيد من الإمدادات فيما يخص اللقاحات، لذلك فإن جوازات سفر التطعيم قد لا تكون إستراتيجية فعالة لاستئناف حركة السفر.
                                                            
وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت هاريس إن المنظمة لا تريد أن ترى جوازات سفر التطعيم التي يحصل عليها من يتلقون لقاح فيروس كورونا، كشرط لدخول البلاد أو الخروج منها، لأننا لسنا متأكدين في هذه المرحلة أن اللقاح يمنع انتقال العدوى.

العالمي                                                                  وفِي اليوم العالمي للصحة الموافق، اليوم الأربعاء، دعت المنظمة بلدان العالم إلى بناء عالم أكثر عدلا وصحة بعد الوباء، واتخاذ إجراءات لوضع السياسات وتخصيص الموارد حتى تتمكن الفئات الأكثر ضعفا من تحسين أوضاعها.

الحيوانات
وكانت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، أكدت إن فيروس كورونا قادر على الانتقال من البشر إلى بعض أنواع الحيوانات، مثل الكلاب والقطط والأسود والنمور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق