حمدوك: السد الإثيوبي يحمل مخاطر حقيقية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك بأن سد النهضة الإثيوبي يشمل فوائد عديدة للسودان ومصر وإثيوبيا، لكنه يحمل في الوقت مخاطر حقيقية في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأنه.

اقرأ أيضا: أكسفورد توقف تجارب استرازينيكا على الأطفال والمراهقين

ولمح حمدوك في حديث تليفزيوني أذاعه تليفزيون بلاده إلى أن السودان عمل مع كافة الأطراف من أجل التوصل إلى اتفاق يجنب البلاد مخاطر كبيرة أكثر من التي تبعد آلاف الأميال عن موقع السد، لافتا إلى أن الخرطوم عملت طول المفاوضات على الوصول لاتفاق يوفر تبادل معلومات وبيانات بشأن السد بين السودان وإثيوبيا من أجل الحصول على فوائد مشتركة بين البلدين.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء السوداني عقب يوم من إعلان مصر فشل مفاوضات سد النهضة عقب التعنت الإثيوبي في أخر جولة مفاوضات تمت في العاصمة الكونغولية كينشاسا.

وترفض إثيوبيا توفير بيانات عن الملء أو تأخير موعد الملء الثاني في الصيف المقبل الأمر الذي لا توافق عيله مصر والسودان ويطالبان بتأجيل الملء من أجل عدم حدوث جفاف مائي في هذين البلادين آخر بلاد يصب فيها أطول أنهار العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق