تجدد الاشتباكات بين قوات الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تجددت السبت، المواجهات بين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثي في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها "26 سبتمبر"، إن "قوات الجيش شنت هجوماً على مواقع للحوثيين في جبهة مَقبنة غربي تعز، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وتدمير آليات تابعة لهم".

وأضافت أن "هجوما آخر نفذه الجيش على مواقع للحوثيين في جبهتي الأحَكوم وحَيفان جنوبي تعز، تكبدت خلاله الجماعة خسائر في الأرواح والعتاد".

والثلاثاء الماضي، قال الجيش اليمني إن قواته سيطرت على مواقع في جبهة الأحَكوم بمديرية حَيفان جنوب شرقي تعز، اثر هجوم على الحوثيين أوقع 7 قتلى من الجماعة.

وأطلقت قوات الحكومة المعترف بها دولياً، مطلع الشهر الماضي، عملية واسعة ضد الحوثيين  في مديريات مَقبنة وجبل حَبشي والمَعافِر غربي تعز، قالت إنها تمكنت خلالها من السيطرة على جبال الزهيب وغباري وعلقة والدرب والممطار الاستراتيجية، وتأمين منطقتي الكدحة والطوير وقرى الغليل والسحيحة ودرخاف والعنصاب والمنبهة والمدهافة والمنظافة والرحبة وغيرها في ريف تعز الغربي.

يذكر أن قال التحالف العربي بقيادة أمس الجمعة، إن قواته دمرت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون صوب جازان أقصى جنوب غرب المملكة.

يذكر أن أفاد التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس الجمعة، بأنه اعترض ودمر طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

وأكد التحالف أن المحاولات العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية من قبل الحوثيين تعد جرائم حرب.

وشدد على أنه سيتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

جنوب السعودية

ومن جهتها، قالت جماعة الحوثي اليوم إنها أطلقت طائرة مسيرة مفخخة على موقع حساس في مطار أبها في جنوب السعودية وإن الطائرة أصابت هدفها.

ولم يرد بعد أي تأكيد سعودي على استهداف مطار أبها.

تدمير طائرة بدون طيار

وكان التحالف بقيادة السعودية قد أفاد في وقت متأخر من مساء الخميس بأنه دمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب المملكة.

وفي وقت سابق، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان".

وأكد التحالف في بيان أن المحاولات العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية من قبل الحوثيين تعد جرائم حرب، مضيفا: "نتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

وفي وقت سابق، أسقط الجيش اليمني، طائرة مفخخة حوثية شمال غرب مدينة مأرب شرقي البلاد.
                                                         
طائرة مسيرة                                                              
وقال الجيش اليمني في بيان إن الدفاعات الأرضية لقواته تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة "مفخخة" تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، شمال غرب مدينة مأرب.
                                                    
وتستخدم ميلشيا الحوثي الطائرات المسيرة المفخخة في تنفيذ هجمات على المناطق المحررة في اليمن أو على الأهداف المدنية في السعودية.                                                                                                         
طيران التحالف

بيان الجيش اليمني قال أيضا إن طيران تحالف دعم الشرعية دمر اليوم، 4 دوريات لمليشيات الحوثي كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى شرق مدينة الحزم.
                                                
ووفق للبيان، فإن جميع العناصر الحوثية الذين كانوا على متن هذه الدوريات سقطوا قتلى في الغارات المحكمة للتحالف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق