جواز السفر الصحي.. هل يصبح التطعيم بلقاح في أوروبا إجباريا؟ |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد المحلل والكاتب الصحفي إبراهيم كابان في مداخلة هاتفية أجراها من مدينة برلين الألمانية مع فضائية "اكسترا نيوز"، على أن جواز السفر الصحي الذي فرضته المفوضية الأوروبية على سكان منطقة الاتحاد الأوروبي، لضمان تلقي لقاح كورونا، سيجعل التطعيم إجباريا.

اللقاح إجباري قبل موسم

وأشار كابان خلال مداخلته، إلى أن التنقل داخل المجتمع الأوروبي وبين دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، سيكون من خلال جواز السفر الصحي الذي يفرض على الشخص تناول لقاح فيروس وإلا البقاء في الحجر الصحي مدة 14 يوما في الدولة المسافر إليها، تأتي كإجراء من أجل الإجبار على تلقي لقاح فيروس كورونا قبل الدخول في موسم السياحة في الدول الأوروبية.

بلا تطعيم لن تسافر

كما تحدث الكاتب الصحفي أيضا، إلى وجود إشكاليات لدى المواطنين في الدول لأوروبية، فإذا لم يكن هناك لقاح لم يكن هناك تطعيم، متابعا :"بلا تطعيم لن تسافر وهذه الإشكالية وجهت بالرفض من قبل العديد من الأحزاب المعارضة في بعض الدول الأوروبية".

وأشار إلى وجود شريحة واسعة من المواطنين تلقوا التطعيم، ولكن من يرفضون التطعيم سيرفضون جواز السفر الصحي، فحوالي 20% من المواطنين يرفضون التطعيم ومن ثم جواز السفر الصحي.

مملكة بوتان الصغيرة

وكانت مملكة بوتان الصغيرة بمنطقة الهيمالايا طعمت معظم السكان البالغين بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، خلال فترة تزيد قليلا عن أسبوعين.

وذكر مسؤولون، الأربعاء، أن عدد سكان بوتان الصغير بالإضافة إلى أسابيع من التخطيط والتدريب، يبدو أنه ساهم في نجاح التطعيم في البلاد.

وتم إعطاء إجمالي 475 ألفا و651 شخصا في البلاد، الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لكورونا الذي تبرعت به الهند في الفترة من 27 مارس الماضي إلى 12 إبريل الجاري.

وقال الصحة في بوتان، باندوب تشيرينج إن عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم يمثل "62.2% من إجمالي السكان و94.2 % من السكان المؤهلين (البالغين)".

وسجلت بوتان 927 حالة إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق