روسيا: تطبيع العلاقات بين إسرائيل وبعض الدول العربية غير قادر على إرساء الاستقرار في الشرق الأوسط

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح ممثل روسيا في مجلس الأمن الدولي، أن تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول أمر غير قادر على إرساء استقرار شامل في الشرق الأوسط، إذا استمر تجاهل الملف الفلسطيني الإسرائيلي.

اقرأ أيضا: تونس تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة حول الأوضاع في فلسطين

وذكر نائب الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، في كلمة له أمس الأحد خلال جلسة لمجلس الأمن عبر الفيديو، إن "خطورة الأزمة الحادة الحالية في العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية لا تقتصر على حدود المنطقة".

ورأى أن التدهو السريع للأوضاع في منطقة الصراع يثير قلق عميق لدى موسكو، مشددا على أنه لابد من الوقف الفوري للمواجهة العسكرية التي خلفت مقتل أطفال وهو ما تسعى إليه جهود الاتحاد الروسي والدبلوماسية الروسية.
وطالب بضرورة احترام الأماكن المقدسة مؤكدا أنه يعتبر محاولات تغيير الواقع الديموغرافي الجغرافي والتاريخي بالقدس الشرقية لاغيا قانونيا، وشيرا إلى أن المهمة الأولى حاليا هي وقف إطلاق النار والتخلي عن سفك الدماء مع ضرورة التسوية السياسية بين فلسطين وإسرائيل لتطبيق مبدأ الدولتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق