المدفعية الإسرائيلية تجدد قصفها للمناطق الشرقية برفح جنوب قطاع غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
جددت  المدفعية الإسرائيلية قصفها الاثنين للمناطق الشرقية برفح جنوب قطاع غزة، وغيرها من المناطق في القطاع.

قصف مدفعي في غزة

واشتعلت  النيران  في عدد من منازل المواطنين والأراضي الزراعية بمنطقة زلاطة شرقي رفح جنوب قطاع غزة جراء القصف المدفعي المتواصل.

كما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الغرة في حي الصبرة ومنزل لعائلة الحداد في منطقة الشعف بحي التفاح شرق مدينة غزة، ومنزلا في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.


مصنع للإسفنج في غزة

واستهدف القصف الإسرائيلي مصنع "فومكو" شرق جباليا شمال القطاع.

وقالت لمديرية العامة للدفاع المدني في بيان، "استهدفت القوات الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، مصنعا للإسفنج شرق مخيم جباليا شمال القطاع بعدة قذائف فوسفورية حارقة وقذائف دخانية، ما أدى لاشتعال حرائق كبيرة في المخازن كونها تحتوي على مواد سريعة الاشتعال، وتواجه فرق الإطفاء منذ عدة ساعات صعوبات كبيرة في السيطرة على الحريق، وتبذل كل جهودها من أجل منع امتداد النيران لأماكن أخرى ومنازل المواطنين المجاورة".

وتابع البيان: "نُحذر من استمرار استهداف الاحتلال للمنشآت والمصانع التي تحتوي على مواد أساسية وأولية سريعة الاشتعال، كما جرى قبل يومين في أحد المصانع ببلدة بيت لاهيا، واستنزف جهوداً كبيرة في إخماده.. وإن تكرار استهداف تلك المنشآت يستنزف بشكل كبير قدرات وطاقات فرق كبيرة من جهاز الدفاع المدني في التعامل مع تلك الحوادث، مما يعيقنا عن القيام بمهامنا في مناطق أخرى بشكل متزامن في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على جميع مناطق قطاع غزة، ما يستدعي وقفة عاجلة وجادة من كافة الجهات المعنية من أجل وضع حد لتلك الاستهدافات". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق