إسرائيل تدرس هدنة في غزة بـ”وساطة مصرية”

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في الوقت الذي أعرب فيه الرئيس الأميركي جو ، وشخصيات أميركية بارزة أخرى من مخاوفهم بشأن الضربات الإسرائيلية الأخيرة في غزة، أشار مسؤولون إسرائيليون، الأحد، إلى أن اتفاقا “لوقف إطلاق النار مع حركتي حماس والجهاد قد يكون قريبا”، بحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

وقال مسؤولون إسرائيليون لموقع “واللا” الإخباري، قبيل اجتماع مجلس الوزراء الأمني المصغر الذي انعقد الأحد، إن إسرائيل ستبدأ التحرك نحو وقف إطلاق النار الآن بعدما استهدفت عدة مواقع عسكرية لحماس، إلى جانب “ضرورة الاستجابة للضغط الدولي المتزايد”.

وأضاف المسؤولون (لم تُذكر أسماؤهم): “كما هو الحال مع الاتفاقات السابقة بين إسرائيل والفصائل المسلحة في غزة، فإن وقف إطلاق النار سيتم بوساطة مصرية”.

ونقل الموقع عن وسائل إعلام إسرائيلية أن “مبعوث الأمم المتحدة تور وينسلاند يقود محادثات مكثفة مع مسؤولين إسرائيليين، من بينهم مستشار الأمن القومي مئير بن شبات، فضلاً عن قيادات في حماس ومسؤولين مصريين، وذلك في محاولة للتوسط لوقف إطلاق النار”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أعرب، في مقابلة مع شبكة “CBS” الإخبارية، الأحد، عن أمله في ألا يستمر القتال طويلا، وأنه سيفعل كل ما يلزم لـ”إعادة النظام في المنطقة وإنهاء الهجمات الصاروخية التي تشنها حماس”.

كما أجرى الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الأحد، هاتفية مع نظرائه في والسعودية وقطر، في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة إلى وقف تصعيد المواجهات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، أن “بلينكن كرر دعوته جميع الأطراف إلى تهدئة التوترات ووقف العنف الذي أودى بحياة مدنيين إسرائيليين وفلسطينيين، من بينهم أطفال”.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق