: الداخلية تدعو للإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت وزارة الداخلية، في المملكة العربية السعودية، بدعوة جميع المواطنين والمقيمين إلى المبادرة بالإبلاغ عن مخالفي، أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، بالاتصال على الرقم التالي 911، وذلك لمنطقة مكة المكرمة ومنطقة ، وعلى الرقم 999 لجميع مناطق المملكة.

عقوبة تسهيل دخول المتسللين إلى المملكة أو نقلهم للداخل:

وأكدت وزارة الداخلية بأن الأنظمة المرعية في المملكة تعاقب بعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وبغرامة مالية تصل إلى مبلغ 1.000.000 ريال سعودي، وتكون لكل من يسهل دخول المتسللين إلى المملكة أو نقلهم داخلها.

أو توفير المأوى أو تقديم المساعدة لهم، أو خدمتهم بأي شكل من الأشكال، كما تصادر وسيلة النقل والسكن المستخدمين للإيواء، والتشهير بمن يفعل ذلك، وتعتبر تلك الجريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

ومن ناحية أخري، فقد تحدث المقدم طلال شلهوب، المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، بإن العالم لا يزال يواجه تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وأن المملكة ليست بمعزل عن ذلك، وأشاد بجهود حكومة المملكة في الحد من انتشار الوباء، للحفاظ على الأرواح وحياة المواطنين.

وقال انه بناء على ما رفعته الجهات المختصة، بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة، وذلك في مواجهة فيروس المستجد، للحفاظ على الصحة العامة، وتقرر اشتراط التحصين المعتمد من ، بدء من يوم الأحد 22 ذو الحجة 1442 هجريا.

وجاء ذلك بشأن ما يتعلق بدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، ودخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، ودخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة، ودخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، واستخدام وسائل النقل العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة