دمج التأمينات مع التقاعد ومصير من يتقاضي راتبين..

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية  نادر الوهيبي أن الأنظمة لن تتأثر مع قرار الدمج وباستطاعة الشخص  بعد التقاعد المدني الجمع بين راتبين  ثم الالتحاق  في وظيفة أخرى داخل نظام التأمينات ولا يمنع الحصول على معاشين.

ورد سؤال من أحد المواطنين في  برنامَج  ياهلا على روتانا خليجية أوضح فيه إذا كان عندي راتبان من التقاعد و  التأمينات الاجتماعية هل سيتم إيقافهما، علمًا بأني عسكري وتقاعدت وأعمل في الوقت الحالي في شركة ويُصرف لي راتبان من  التقاعد والتأمينات.

وضع ذوي العقود المؤقتة

وعن وضع الموظفين ذوي العقود المؤقتة غير الخاضعين إلي نظام التقاعد و التأمينات الاجتماعية  بعد قرار دمج التقاعد و التأمينات أضاف “الوهيبي”أن الحكومة تستشعر أهمية تلك الفئة من الموظفين لذلك صدر قبل أسبوعين قرار مجلس الوزراء  بشمول أي شخص لا يخضع إلي نظام التقاعد المدني وإن كان طبيعة عقده يتحول إلى نظام التأمينات الاجتماعية من أجل حرص حكومتنا الرشيدة على حمايته وتكفل حقوقه بعد التقاعد، ويكون له مصدر دخل يحميه من الحاجة.

و أوضح  الوهيبي أن التخطيط لعملية الدمج سيتم بالكامل بعناية، مع الحسبان باستمرارية تقديم الخدمة وعدم التأثير بالعملاء.

الأولوية للمؤسستين

وأضاف أن الأولوية لكلتا المؤسستين، وسيتم التركيز بالبداية على الأعمال الأسهل والجاهزة إلي الدمج، وغير المؤثرة في سير الخِدْمَات المقدمة للعملاء؛ و الانتقال لدمج الأعمال الأخرى حين جاهزيتها للدمج.

واستكمل أنه في الفترة  القادمة  سيتم البَدْء في نقل جميع أصول المؤسسة العامة من أجل التقاعد إلى التأمينات الاجتماعية؛ طبقا لآلية معينة لا تؤثر علي سير الأعمال”.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة