شروط التقديم للحصول على الاسرة من بنك التنمية الاجتماعية

اخبارك الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية ذلك القرض الذي يبحث عنه الكثير من المواطنين، في المملكة العربية لقضاء احتياجاتهم المادية، سواء كان للزواج أو لترميم المنازل أو قرض الاسرة، لذلك يريد الكثير معرفة الشروط والأوراق الازمة للحصول على هذا القرض، لذلك نقدم طريقة التقديم من خلال موقع بنك التنمية الاجتماعية.

قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

يقدم البنك منح قروض للأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل، لمساعداتهم في الزواج وتجديد المنازل وتوفير متطلبات الحياه الاساسية، وذلك من أجل النهوض بالمواطن وتوفير له حياه كريمة، ومحاولة القضاء على الفقر الذي يعاني منه بعض الأسر.

لذلك يضع البنك بعض الشروط لمنح القرض، وتختلف هذه الشروط من شخص الاخر، اذا كان موظف حكومي أو قطاع خاص أو متقاعد، وأيضا تختلف بالنسبة للنساء سواء كانت موظفة أو ربة منزل، كما يتطلب التقديم وجود حساب في أبشر ورقم الهوية الوطني  بالإضافة إلى رقم حساب الآيبان، لكي يستطيع الشخص التقديم في بنك التنمية الاجتماعية إلكترونيا.

شروط التقديم للحصول على قرض الاسرة

وضع بنك التنمية الاجتماعية بعض الشروط العامة للحصول على قرض الاسرة ومنها ما يلي:

  • أن يكون عمرة لا يزيد عن سبعين عام، بينما عمر الكفيل لا يزيد عن ٥٥.
  • كما يجب أن يكون نصيب الفرد من الدخل الإجمالي للأسرة أقل من ٣٠٠٠ ريال سعودي على أن يتم تقسيم الدخل الكلي للأسرة على عدد افرادها.
  • أن يكون الدخل الشهري للأسرة أقل من 12,500 ريال سعودي.
  • يتم احتساب الأبناء من الذكور والأثاث، لم يكون الابن تجاوز عمر الرابع والعشرين، والبنت أن لم تكن موظفة أو متزوجة.
  • كما يمكن للمرأة أن تحصل على قرض الاسرة إذا كانت ارملة أو متطلقه ومعها أطفال.
  • كما يكون التمويل البنكي للأشخاص الذين تجاوز عمر الستين عام لا يزيد عن ٣٠ الف ريال سعودي بينما للأشخاص الذين تجاوز ٦٥ لا يزيد القرض عن ١٨ الف ريال.

Subscribe to NotificationsOpt-out from NotificationsLooks like you have blocked notifications!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبارك الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبارك الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة