السودان.. والي بزالنجي يفرض الطواريء بعد سقوط قتيل وجرحى

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقي شخص مصرعه وأصيب 4 آخرون خلال أعمال عنف وقعت أمس في زالنجى عاصمة ولاية وسط دارفور على خلفية احتجاجات طلابية تدخّلت القوى الأمنية لفضِّها بالقوة.

وأصدرت لجنة الأمن في الولاية، أوامر بفرض حالة الطوارئ وحظر التجوال اعتباراً من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً، علاوة على نشر قوات عسكرية في الطرق الرئيسية والمواقع الاستراتيجية.

وقال والي ولاية وسط دارفور أديب عبد الرحمن يوسف بحسب وكالة السودان للأنباء، إن مدينة زالنجى شهدت تظاهرات وأعمال عُنف جاءت بعد احتجاجات طلابية تُطالب بتطوير الخدمات بالسكن الجامعي.

واتّهم الوالي، جهات أخرى باستغلال تلك الاحتجاجات لإشاعة الفوضى وأعمال العنف بالمدينة واقتحام مقر حكومة الولاية بالقوة، مُشيراً إلى تعامل القوات العسكرية معهم بالحسم لحماية أرواح المدنيين والمؤسسات الحكومية. وأكد أن لجنة أمن الولاية أصدرت أوامر فرض حالة الطوارئ وحظر التجوال بالمدينة.

سكن الطلاب

وقال شهود عيان إن الوالي وجه القوات الأمنية بفض تجمهر الطلاب ومنعهم من دخول مقر يوناميد.

وكان اتفاق سابق بين ممثلي الطلاب وحكومة الولاية توصل إلى تحويل مقر البعثة إلى سكن للطلاب، لكن لم تلتزم الجهات المختصة بتنفيذ القرار.

وأفاد عدد من الطلاب المتواجدين بالمدينة، أن القوات الأمنية استخدمت الرصاص الحي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة