كيفية الاستفادة من الزيت المستعمل.. بدليه واكسبي فلوس

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت وزارة بإطلاق مبادرة بالتنسيق مع عدد من شركات الزيوت و المبادرات العاملة بمجال البيئة لتشجيع ربات المنازل من أجل التخلص من زيوت القلي بطريقة آمنة مقابل الحصول على حوافز تشجيعية سواء أموال أو زيت جديد أو .

أضرار إلقاء الزيت المستعمل داخل دورات المياه

يعد الزيت المستعمل من أكثر الأشياء المسببة لإنسداد مواسير الصرف لأنه يتجمع ويطفو بسبب لزوجته العالية،التي تؤدي إلي بطء في تصريف المواسير،فضلا عن أنه يكون «مصيدة» إلي أغلب المواد الصلبة وخصوصا المناديل، التي تكون كتلا ضخمة.

ويمثل الزيت المستعمل ضغطا كبيرا على معالجة الصرف الصحي لأنه عنصر عضوي غير قابل إلي التحلل السريع بيولوجيا، وبالتالي فإن عملية تنقية مياه الصرف تكون أكثر و أعقد تكلفة وضررا بالبيئة.

خطوات استبدال الزيت المستعمل

1-ضرورة أن تقوم ربة المنزل بتصفية الزيت المستخدم من وقت إلي آخر والاحتفاظ به حي يتم تجميع من 5 إلى 10 لترات.

2- بعد تجميع الزيوت فمن الممكن الاتصال بالخط الساخن علي رقم 19481، حيث ترسل مبادرة «Green Pan» مندوبيها من أجل استلام الزيت المستعمل من البيوت التي نتواصل معهم.

3-يتم تسليم ربة المنزل حافز تشجيعي سواء هديه أو مبلغ مالي ، للاستمرار في المساهمة في إعادة التدوير وتجميع الزيت .

4-تقدم شركة بترومودرن خدمة مجانية آمنة من أجل التخلص من زيت الطهي المستعمل، وذلك لإستخدامه في تصنيع وقود حيوي، وبالتالي تخفض من استخدام السولار الذي ينتج عنه كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون المسببه لتلوث البيئة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة