نيجيريا .. استسلام 6 آلاف من عناصر "بوكو حرام" الإرهابية

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الدفاع النيجيرية أن نحو 6 آلاف من مسلحي عناصر "بوكو حرام" الإرهابي استسلموا للسلطات خلال الأسابيع الأخيرة، ونقلت وكالة الأنباء النيجيرية تأكيد المتحدث باسم القوات المسلحة النيجيرية استسلام أكثر من 5890 إرهابياً، بينهم قياديون، سلموا أنفسهم مع عائلاتهم بشمال شرقي البلاد.

وأشار إلى أن الاستسلام الجماعي للمسلحين يأتي للعمليات التي شنتها القوات المسلحة النيجيرية منذ 12 أغسطس وحتى 2 سبتمبر الجاري على أراضي البلاد، التي تمكن الجيش خلالها من مصادرة كميات من الأسلحة، واعتقال العديد من العناصر المسلحة .

وقضى الجيش النيجيرى على 48 عنصراً إرهابياً من تنظيم بوكو حرام الإرهابى شمال شرقى البلاد، وأوضح نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع النيجيرية برنارد أونيوكو فى تصريح صحفى أن الجيش نفذ عمليات ضد مسلحى التنظيم بمحافظة بورنو خلال الأيام الماضية، تم خلالها القضاء على 48 إرهابياً من التنظيم وإصابة وفرار آخرين منهم، إضافة إلى القبض على 20 قيادياً ، واستسلام 565 آخرين لقوات الجيش النيجيرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة