الرئاسة المصرية: بدء أعمال البناء في قطاع غزة خلال أيام

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية “بسام راضي” إلى أعمال التشييد والبناء التي تقوم بها بلاده في قطاع غزة ستبدأ خلال الأيام المقبلة، بعدما قاربت عملية رفع الانقاض على الانتهاء.

وكانت أعلنت المشاركة في إعادة إعمار غزة بعد الدمار الكبير الذي تسبب فيه العدوان الإسرائيلي على غزة الذي دام لـ11 يوما في مايو/أيار الماضي.

وأوضح “راضي”، في تصريحات لـ”راديو مصر”، أن القمة المصرية الأردنية الفلسطينية الأخيرة تناولت جهود إعادة إعمار قطاع غزة.

وأضاف أن مرحلة رفع آثار التدمير في القطاع قاربت على الانتهاء، وأن أعمال التشييد والبناء ستبدأ خلال الأيام المقبلة.

ولفت إلى أن القمة جاءت استمرارا للمشاورات بين الدول الثلاث؛ إذ ناقشت العمل على تثبيت الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتهدئة الشاملة في القدس والضفة، ووقف كل الأعمال العدائية ووقف الاستيطان.

وأضاف “راضي” أن القمة أعادت التأكيد على ثبات الموقف المصري الأردني تجاه دعم القضية الفلسطينية، والتأكيد على ثوابت حل الدولتين، وعودة جميع حقوق الشعب الفلسطيني وفقا للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وتقود مصر جهود وساطة للتوصل إلى هدنة طويل الأمد بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى إبرام لتبادل الأسرى بين حركة “حماس” وتل أبيب

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة