غدا .. وزيرة خارجية تزور أثينا لإجراء مباحثات مع نظيرتها اليونانية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبدأ وزيرة خارجية نجلاء المنقوش، غدا الاثنين ، زيارة إلى العاصمة اليونانية أثينا، للقاء نظيرتها اليونانية نيكوس ديندياس.

وأفادت (ليبيا الحدث)، الأحد، أنه من المقرر أن تبحث الوزيرتان التطورات لإجراء الانتخابات الليبية المقرر فى 24 ديسمبر المقبل ، فضلا عن مناقشة العلاقات الليبية مع اليونان والاتحاد الأوروبي.

ومن ناحية أخرى، جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مطالبته للدول المتدخلة في الشأن الليبي بسحب جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا.

ودعا جوتيريش، في تقرير لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حسبما أفادت قناة (ليبيا الحدث)، اليوم الأحد، إلى تنفيذ خطة شاملة للانسحاب الفوري وغير المشروط لجميع المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، بجداول زمنية واضحة، كما حث الأحزاب الليبية على بذل كل جهد ممكن لضمان إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر وفقًا لخارطة الطريق التي أنهت الأعمال العدائية العام الماضي.

وأشار إلى خلافات أولية حول ما إذا كان ينبغي إجراء الانتخابات الرئاسية عن طريق التصويت المباشر أو بشكل غير مباشر من قبل البرلمان، وما إذا كان ينبغي إجراء الاستفتاء على مسودة الدائم أولا، ومعايير الأهلية للمرشحين.

كما حث الأمين العام للأمم المتحدة، الأحزاب والمؤسسات على وضع القاعدة الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين اللازمة، محذرا من أن العملية السياسية وصلت الآن إلى مرحلة حرجة والمكاسب التي تحققت في أوائل عام 2021م مهددة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة