مصرع 4 أشخاص جراء الإعصار المدارى"شاهين" بسلطنة عمان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقي أربعة أشخاص مصرعهم، بينهم طفل، جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة مسقط عاصمة سلطنة عمان، الإعصار المداري (شاهين) الذي اجتاح مناطق عدة بالسلطنة.

وأعلن المركز الوطني العُماني لإدارة الحالات الطارئة بالسلطنة -حسبما نقلت وكالة الأنباء العمانية- أن الأمطار الغزيرة تسببت في وفاة أربعة أشخاص، بينهم شخص نتيجة انجراف مركبته، وطفل نتيجة غرقه في تجمعات مائية، فيما انتشلت فرق الإنقاذ شخصين من جنسية آسيوية من تحت الأنقاض مفارقين الحياة جراء انهيار جبل على سكن عمّال في منطقة الرسيل الصناعية إثر الحالة المدارية.

وأوضح المركز العماني أن فرق الاستجابة تعاملت مع (9) بلاغات عن احتجاز أشخاص بمركباتهم في محافظة مسقط، وأسفرت عن إنقاذ (25) شخصاً، وتمكنت فرق الاستجابة من إنقاذ (17) شخصاً جراء دخول مياه الأمطار إلى منازلهم بولاية مطرح، ونفّذت فرق الاستجابة عملية إنقاذ لعائلة مكونة من شخصين إثر احتجازهما بداخل منزلهما بولاية السويق في محافظة شمال الباطنة.

كما نفذت شرطة عُمان السلطانية -بالتعاون مع الجهات المعنية- عمليات إخلاء للعديد من المواقع بمحافظات مسقط وجنوب الشرقية وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي، تفادياً للأضرار المتوقعة من ارتفاع منسوب المياه، بينما ينتشر رجال شرطة عُمان السلطانية وهيئة الدفاع المدني والإسعاف على جميع الطرق لتنظيم حركة السير وقطع الحركة عن الطرق المتأثرة والمواقع التي يرتفع فيها منسوب المياه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة