شكري : وقطر أصبحوا “سمن على عسل “

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الخارجية المصري “سامح شكري”، أن وقطر تمكنتا من إزالة شوائب الماضي، وبدء صفحة جديدة من التعاون بين البلدين.

وقال “شكري” إن العلاقات المصرية القطرية تسير بشكل جيد، بعد تصفية كل ما يتعلق بتوتر وقضايا عالقة بين البلدين، مشيرا إلى الالتزام بمبادئ الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وعن العلاقات مع تركيا، علق “شكري”، عبر مداخلة هاتفية مع “رأي عام” المذاع على فضائية “TeN”، بالقول، إن هناك قضايا معلقة يجب على الجانب التركي أن يتخذ خطوات أكثر تأثيرا فيها، ونأمل أن يتم البناء عليها حتى يتم العودة إلى علاقات طبيعية.

وأنهى توقيع اتفاقية العلا للمصالحة بين قطر وكل من ومصر والإمارات والبحرين، في يناير/كانون الثاني الماضي، القطيعة بين الجانبين، في خضم الأزمة الخليجية التي اندلعت بين الرباعي العربي والدوحة في منتصف 2017.

وفي 23 فبراير/شباط الماضي، أجرى وفدان رسميان من قطر ومصر مباحثات في حول الآليات والإجراءات المشتركة لتنفيذ المصالحة.

وخلال مايو/أيار ويونيو/حزيران الماضيين، تبادل الرئيس المصري “عبدالفتاح ” وأمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” دعوات الزيارة، واستقبل كل منهما وزير خارجية الدولة الأخرى، وأجرى وزيرا خارجية البلدين لقاءات في القاهرة والدوحة.

وفي أغسطس/آب الماضي، التقى الشيخ “تميم” بـ”لسيسي” في العاصمة العراقية بغداد، وذلك للمرة الأولى منذ إقرار المصالحة الخليجية، مطلع العام الجاري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة