الخارجية اليمني يبحث مع منظمة الهجرة الدولية أوضاع النازحين في مأرب

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الإثنين، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن كريستا روتنشتاينر، وذلك لبحث عدد من الملفات الهامة، وخصوصا تلك المتعلقة بالنازحين في مدينة مأرب.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، أدان وزير الخارجية، الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق النازحين في محافظة مأرب.

 

وخلال اللقاء حذر بن مبارك، من تداعيات التصعيد الحوثي بمأرب على أوضاع المدنيين والنازحين في المحافظة، مشيرا إلى أنها شهدت نزوح أكثر من 3 آلاف أسرة خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك بسبب تعرضها للقصف المستمر بالصواريخ الباليستية ومختلف الأسلحة الثقيلة من قبل الحوثيين.

اقرأ أيضًا: سفير مصر في اليمن يلتقي وزير الخارجية لبحث العلاقات الثنائية

ولفت الوزير اليمني، إلى أن التصعيد العسكري خطير، ويفاقم الأوضاع الإنسانية التي يعيشها النازحين، خصوصا في تلك المدينة التي تضم نحو 2 مليون نازح.

 

وأشاد وزير الخارجية اليمني، بالدور الذي تقوم به منظمة الهجرة في التخفيف من الآثار المأساوية التي يواجهها النازحين، داعيا إلى أهمية استمرار أعمال المنظمة في عدن، والمدن المحررة.

وشدد الوزير على دعم الحكومة اليمينة للمنظمة، من خلال تقديم كافة التسهيلات التي تساعدها ممارسة أعماله في أنحاء البلاد.

 

من جانبها أعربت روتنشتاينر، عن تقديرها لجهود الحكومة اليمنية، في تسهيل الإجراءات أمام المنظمة لتسهيل أعمالها، مؤكدة أنه من المقرر توسيع الأنشطة خلال الفترة المقبلة، لرفع المعاناة عن النازحين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة