عمدة موسكو يتوقع بلوغ إصابات فى المدينة ذروتها الأسبوع المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقَع عمدة موسكو سيرجى سوبيانين، بلوغ ذروة الإصابة بفيروس "" المستجد فى العاصمة الروسية بحلول الأسبوع المقبل.

 

وقال عمدة موسكو - فى تصريح صحفى لقناة "روسيا 1" التلفزيونية الجمعة - "وفقا للبيانات نرى أننا بحلول نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل سنبلغ ذروة تفشى العدوى بصورة قياسية منذ بدء الجائحة".. مضيفا "أن هذا الأمر يتطلب اتخاذ إجراءات لحماية صحة المواطنين، لذلك اتخذ الرئيس بوتين قرارا بشأن عطلة من 28 أكتوبر الحالى وحتى 7 نوفمبر المقبل".

 

وأشار سوبيانين إلى أن هذا إجراء استثنائى وضرورى لحماية المواطنين من انتشار الفيروس التاجى فى البلاد، وكانت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس "كورونا" تخطت لأول مرة منذ بدء انتشار الجائحة فى روسيا حاجز الـ37 ألف حالة، مع رصد قفزة غير مسبوقة جديدة فى عدد الوفيات جراء الوباء.

 

وأعلن المركز الروسى لعمليات مكافحة انتشار فيروس "كورونا" فى بيان اليوم  الجمعة  تسجيل 37 ألفا و141 إصابة جديدة بالفيروس التاجى خلال الساعات الـ 24 الماضية، فضلا عن تسجيل 1064 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بالفيروس التاجى خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.. فيما تماثل 25 ألفا و453 مصابا للشفاء من "كوفيد-19".

 

تجدر الإشارة إلى أن إجمالى حالات الإصابة بالفيروس فى روسيا بلغ 8 ملايين و168 ألفا و305 حالات، توفى منها 228 ألفا و453 حالة، وتماثل للشفاء 7 ملايين و117 ألفا و60 حالة.

 

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد- 19 فى جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة فى البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما فى ذلك واليمن.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر فى أواخر ديسمبر فى مدينة "" الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة