الدولة البريطانى للشئون الخارجية يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين بلاده وتونس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هنأ الدولة البريطاني للشئون الخارجية جيمس كليفرلي السبت وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي بتولي الحكومة الجديدة لمهامها.

 

وأكد المسئول البريطاني، في اتصال هاتفي، على متانة العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين والاحترام المتبادل بينهما، مشددا على ضرورة الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى أفضل المراتب ليشمل المجالات المتجددة ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد الجرندي ضرورة تنفيذ الاستحقاقات الثنائية المقبلة بين البلدين، مثمنا دعم المملكة المتحدة للجهود الوطنية في مجابهة جائحة .

كما تناول الاتصال تطورات الوضع بتونس، حيث أكد الجرندي على أهمية الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس التونسي لتصحيح المسار الديمقراطي، مشيرا إلى أن تشكيل الحكومة وانطلاقها الفوري في العمل يترجم استمرارية مؤسسات الدولة. 

وأوضح في السياق ذاته مواصلة العمل على ترسيخ دعائم الديمقراطية التي يريدها التونسيون وتكريس دولة القانون الضامنة للحقوق والحريات، مشيرا إلى قيام الرئيس بمشاورات حثيثة بشأن الخطوات المقبلة التي سيتم الإعلان عنها في وقتها.

وحول قمة المناخ "كوب26" - التي ستحتضنها مدينة "جلاسجو" بإسكتلندا خلال الفترة من 31 أكتوبر الجاري إلى 12 نوفمبر 2021 - أكد الجرندي أنها ستشكل محطة هامة لتقييم التقدم المحرز في مجال مكافحة التغييرات المناخية وتشخيص التحديات وتجديد الدول تأكيد التزاماتها الدولية التي تعهدت بها في المجال.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة