”أبو الغيط” يشارك في قمة مبادرة ”الشرق الأوسط الأخضر” بالسعودية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية، غدًا الإثنين، في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقتها ، برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب مصدر مسؤول في الجامعة العربية، فإن أبو الغيط وصل إلى مساء ، حيث تأتي مشاركته في إطار الاهتمام الكبير الذي تبديه الجامعة العربية بالقضايا المتعلقة بحماية ومجابهة التغير المناخي خاصة في ضوء التأثيرات المتزايدة لهذه الموضوعات علي المجتمعات العربية.

وخلال الجلسة الافتتاحية للقمة، سيعرض أمين عام جامعة الدول العربية، الموقف العربي من قضايا التغير المناخي، كما سيسلط الضوء على مزايا المبادرة السعودية وتأثيراتها الإيجابية علي وضع حد للظواهر المناخية السلبية التي تواجه المنطقة.

يذكر أن مجلس الوزراء العرب، رحب بالدور الذي تلعبه الرياض في الحد من التصحر ومجابهة التغير المناخي، وذلك بمجرد أن أحيط علما بالقمة.

اقرأ أيضًا| أمين عام الجامعة العربية يتوجه إلى تونس وليبيا

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قد أنهى زيارة إلى كل من وليبيا؛ وذلك للمشاركة في اجتماعات تعقد في الدولتين.

وخلال الزيارة الأخيرة شارك أبو الغيط في اجتماع وزاري هو الأول من نوعه حول مبادرة استقرار ، والذي دعت إليه الحكومة الليبية، بهدف توحيد الجهود الرامية إلى مساعدة ليبيا على عبور المرحلة الحالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة