روسيا تدمر مئات الأهداف العسكرية الأوكرانية

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ذكرت القوات المسلحة الروسية أن هجمات جديدة بالصواريخ والمدفعية أصابت مئات من الأهداف العسكرية في أوكرانيا.

وأفادت وزارة الدفاع بأن سلاح الجو الروسي دمر أربعة مستودعات ذخيرة ومستودع وقود في الشرق، خلال الليل. وقال المتحدث باسم الوزارة، إيجور كوناشينكوف إن الهجمات «أبادت» أيضا 120 مقاتلا أوكرانيا.

وأصابت المدفعية إجمالي 389 من الأهداف العسكرية الأخرى، خلال الليل، بما في ذلك العديد من مواقع القوات الأوكرانية، بينما أسقط الدفاع الجوي الروسي 18 طائرة بدون طيار.

وأضاف كوناشينكوف إنه تم إعطاب أكثر من 2600 دبابة أوكرانية ومركبة مدرعة وحوالي 650 طائرة بدون طيار، بالإضافة إلى 142 طائرة و112 مروحية.

ولم يتسن التأكد من تلك المعلومات من مصدر مستقل. من جهته، ذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن القوات الروسية تسعى للقضاء على دونباس.

وأضاف في رسالة بالفيديو صدرت، في ساعة مبكرة صباح أمس السبت «في دونباس، يبذل المحتلون قصارى جهدهم للقضاء على أي مظهر من مظاهر الحياة في تلك المنطقة. يشهد القصف الوحشي المستمر والضربات الروسية المستمرة على البنية التحتية والأحياء السكنية على حقيقة أن روسيا تريد أن تجعل تلك المنطقة مهجورة».

ومع استمرار قصف موسكو، أعرب زيلينسكي أيضا عن امتنانه للدعم المقدم من الولايات المتحدة والرئيس ، جو والكونجرس ضمن برنامج «ليند-ليز» المشهور، الذي سيكون مفيدا في الحرب ضد روسيا وضد الغزاة الروس.

وأضاف زيلينسكي في رسالته بالفيديو على تليجرام إن برنامج «تسريع تقديم معونات لأوكرانيا سيساعد في التغلب على الخلفاء الأيديولوجيين للنازيين، الذين بدأوا حربا ضدنا على أرضنا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة