بري للبنانين في الخارج: ليكن اقتراعكم لأجل لبنان العربي

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينتظر اللبنانيون في الخارج بدأ التصويت على الانتخابات النيابية يومي 6و8 من شهر مايو الجاري، في ظل أزمة اقتصادية و سياسية حادة يواجهها البلد العربي.


وفي هذا السياق دعا رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، اللبنانيين المقيمين في الخارج بالمشاركة بشكل أكبر في هذا الإستحقاق الوطني بامتياز والأهم في تاريخ لبنان والى التوجه نحو صناديق الإقتراع متحررين من الخطاب الإنتخابي المشحون بغرائز التحريض المذهبي والطائفي البغيض، وذلك على حد وصفه.

وطالب رئيس مجلس النواب، المقيمين في آسيا وأوروبا وإفريقيا وأستراليا والأميركيتين إلى الإقتراع بكثافة لمرشحي لوائح الأمل والوفاء في الجنوب ومرشحي الوفاء والأمل في البقاعين الأوسط والغربي وبعلبك والهرمل وزحلة وبيروت والمتن الجنوبي وجبيل.


وتابع رئيس مجلس النواب اللبناني في رسالته الحماسية للمواطنيين المقيمين في خارج البلاد: " إلى اللبنانيين الذين جعلوا من حدود وطنهم حدود الكون... وحولوا جغرافيته بمساحة مدار الشمس وصححوا الخطأ الوطني الشائع في المصطلح وفي الأداء والسلوك السياسيين، فأثبتوا أنهم ليسوا مغتربين عن وطنهم... بل هم الأكثر إقامة فيه من خلال حمل قضيته الى الإنسانية جمعاء رسالة حوار وإنفتاح، وطاقات خلق وإبداع. هم الأكثر حضوراً في الوطن مبلسمين لجراحات أبنائه... هم حيث هم في ظلال الشمس والتماع ضوء القمر كانوا ولا زالوا أبناء بررة لوطنهم"، وحثهم فيها على المشاركة بفاعلية في هذا الاستحقاق البرلماني.


وتشهد بيروت حالة اقتصادية تشبه الإفلاس، والتي أرجعها الخبراء إلى الخلاف السياسي الذي ينشب بين الفصائل السيسية المتعارضة، والتي تفضل مصالحها الحزبية على مصلحة الوطن.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة