«داعش» يعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف حافلة ركاب في كابل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت جماعة داعش المتطرفة، اليوم الأحد، مسؤوليتها عن هجوم استهدف حافلة ركاب أسفر عن مقتل امرأة في العاصمة الأفغانية، ولقى العشرات مصرعهم وجرح العشرات في هجمات مميتة تزامنت مع الأسبوعين الأخيرين من شهر المبارك.

وقالت شرطة كابول إن امرأة قتلت وأصيب ثلاثة آخرون في الهجوم على الحافلة، بينما قالت وكالة فرانس برس إن التفجير هو الثاني في العاصمة خلال أيام عديدة بعد مقتل عشرة أشخاص يوم الجمعة عندما انفجرت قنبلة في مسجد بينما كان المصلون يؤدون طقوسهم.

لم تعلن أي جماعة عن تفجير المسجد يوم الجمعة لكن تنظيم الدولة الإسلامية أعلن مسؤوليته عن الهجوم على الحافلة، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية عدة تفجيرات في الأسابيع الأخيرة، لا سيما الهجمات التي استهدفت الأقلية الشيعية والصوفية ذات الأغلبية السنية في أفغانستان.

يصر مسؤولو طالبان على أن قواتهم هزمت داعش، لكن محللين يقولون إن الجماعة لا تزال تمثل تحديًا أمنيًا رئيسيًا، وفي غضون ذلك، تعهدت شرطة كابول "بضمان الأمن" خلال عطلة التي تصادف نهاية شهر رمضان.

اقرأ أيضا: المشرعة الأمريكية بيلوسي تزور كييف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة