المستشار الألماني: «أفضل توخي الحذر على اتخاذ قرارات متسرعة»

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رفض المستشار الألمانى أولاف شولتزـ اليوم الأحدـ الانتقادات القائلة بأن ألمانيا لا تظهر زمام القيادة في الجهود الغربيةـ لتزويد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة لصد الغزو الروسي، قائلاً: "إنه يفضل توخي الحذر على اتخاذ قرارات متسرعة".

ويتعرض "شولتز"، لضغوط في الداخل والخارج لتزويد أوكرانيا بأسلحة ثقيلة مثل الدبابات ومدافع الهاوتزر ودعم حظر الاتحاد الأوروبي الفوري على واردات الروسية لتجريد الرئيس فلاديمير بوتين من العملة الصعبة التي تساعده في تمويل الحرب.

وقال شولتز، لصحيفة "بيلد ام زونتاج" في مقابلة: "اتخذ قراراتي بسرعة وبالتوافق مع شركائنا أجد الإجراءات المتسرعة والجهود الألمانية المنشقة موضع تساؤل".

في منعطف، وافقت ألمانيا في 26 أبريل على تسليم دبابات "جيبارد" المضادة للطائرات إلى أوكرانيا، وهي خطوة أيدها 55٪ من الألمان الذين قالوا في استطلاع للرأي إن أكبر اقتصاد في أوروبا يجب أن يمد أوكرانيا بهذه الأسلحة.

ومع ذلك، فإن القرار لم يساعد في عكس التصور العام لشولز على أنه غير حاسم ويفتقر إلى القيادة. أظهر استطلاع للرأي نُشر في Bild am Sonntag أن 54٪ غير راضين عن طريقة تعامل شولز مع الأزمة. وأظهر الاستطلاع أن شعبيته انخفضت إلى 32٪.

اقرأ أيضا : المشرعة الأمريكية بيلوسي تزور كييف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة