أوكرانيا تعلن خسائر فادحة في صفوف الجيش الروسي.. تفاصيل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت وزارة الدفاع الأوكرانية بيانا رسميا، اليوم الأحد، كشفت خلاله عن حجم خسائر الجيش الروسي، منذ بداية الحرب في 24 فبراير الماضي.


وأكدت وزارة الدفاع الأوكرانية، أنها قواتها قتلت حوالي 23 ألفا و500 جندي روسي وتدمير 1026 دبابة و192 طائرة منذ بداية الحرب وحتى اليوم الأحد.


وقالت البيانات وزارة الدفاع الأوكرانية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ""، إن إجمالي الخسائر القتالية التقريبية للجيش الروسي بين 24 فبراير والأول من مايو بلغ حوالي 23 ألفا و500 جندي و1026 دبابة و2471 عربة قتال مصفحة و451 منظومة مدفعية و151 من الصواريخِ متعدّدِة الانطلاقِ و80 من أنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات و192 طائرة و155 مروحية و1796 مركبة آلية و8 سفن وقوارب و76 خزان وقود و245 طائرة بدون طيار و32 وحدة من المعدات الخاصة و4 أنظمة متنقلة للصواريخ البالستية قصيرة المدى.


وعلى الجانب الأخر، أصدرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بيانا رسميا فيما يتعلق بالعمليات العسكرية في أوكرانيا، وكشف البيان عن الخسائر الأوكرانية، والتي من بينها تدمير 364 موقعا عسكريا أوكرانيا من بينها مراكز القيادة ومخازن للأسلحة والوقود.


وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن أن القوات الأوكرانية قصفت قرى في منطقة خيرسون ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.


وتحتدم المعارك في أوكرانيا خلال هذه الفترة مع إنطلاق المرحلة الثانية من الحرب في شرق أوكرانيا، وزيادة المساعدات العسكرية التي يرسلها الغرب إلى كييف.


وتواصل الولايات المتحدة الأمريكية و دول الغرب في إرسال المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، لمواجهة العدوان الروسي ضدها.


وطالب الرئيس ، جو ، الكونجرس الأمريكي بتخصيص حزمة مساعدات مالية وعسكرية جديدة لأوكرانيا، حيث أطلق الكونجرس برنامج لدعم كييف.

اقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة