السفيرة الأوكرانية بواشنطن: روسيا تحاول تخويف أوكرانيا والعالم

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت السفيرة الأوكرانية في واشنطن، أوكسانا ماكاروفا، اليوم الأحد، إن بلادها لا ترى أي تغيير في سلوك القوات الروسية حتى بعد الدمار الذي تسببت فيه دخل البلاد.

وأوضحت في تصريحات متلفزة، أن روسيا تحاول تخويف أوكرانيا والعالم، مؤكدة أن بلادها ستحقق النصر في هذه المعركة.

وأشارت السفيرة الأوكرانية في واشنطن، إلى أن زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى كييف تحمل إشارة قوية للدعم الذي تقدمه واشنطن لـ أوكرانيا.

ولفتت إلى أن تتطلع إلى أن يمرر الكونغرس الحزمة التي اقترحتها إدارة الرئيس الأميكي جو لدعم أوكرانيا.

وشددت السفيرة الأوكرانية في واشنطن، على أن القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بكل شيء ممكن في ساحة المعركة، كما تقوم الأجهزة المعنية على الصعيد الدبلوماسي بالعمل بشكل متواصل من أجل إنهاء الحرب.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الجيش الأوكراني دمر بالفعل أكثر من 1000 دبابة روسية، وما يقرب من 200 طائرة روسية، وما يقرب من 2500 مركبة قتالية مدرعة.

وقال زيلينسكي إنه على الرغم من هذه الخسائر، لا تزال القوات الروسية لديها معدات لشن هجمات إضافية، وتخطط روسيا لإقامة موكب يوم النصر التقليدي في الميدان الأحمر في 9 مايو، إحياءً لذكرى استسلام ألمانيا للاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة