عاجل

معاريف: استقبال روسيا وفد حركة حماس يعمق شرخ العلاقة مع اسرائيل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن أزمة العلاقة بين إسرائيل وروسيا تتعمق، حيث وصل وفد من كبار مسؤولي حركة حماس إلى روسيا في زيارة رسمية.

وأكدت الصحيفة، أن وفداً من كبار قادة حماس برئاسة موسى أبو مرزوق، وصل إلى موسكو للقاء ممثلين عن وزارة الخارجية. ويتناول اللقاء موضوع "العدوان الإسرائيلي على المقدسات في القدس" والعلاقات بين الجانبين.

وبينت الصحيفة، أن الوفد سيلتقي مع نائب الوزير ميخائيل بوغدانوف ورئيس جمهورية الشيشان قديروف.

وصلالوفد إلى روسيا بدعوة من وزارة الخارجية في البلاد، على خلفية أزمة العلاقات مع إسرائيل، بعد تصريحات لوزير الخارجية سيرغي لافروف.

وقال رئيس مكتب العلاقات الدولية في حماس إن الوفد ضم قادة رفيعي المستوى في الحركة، مثل فتحي حمد وحسين بدران، اللذين كانا في السابق قائدا للجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية وسيتناول الاجتماع موضوع "العدوان الإسرائيلي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس"، ودعم روسيا للفلسطينيين، والعلاقات بين حماس وروسيا.

وأوضحت الصحيفة، أنه لم يستبعد أن يجتمع الوفد أيضا مع الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إذا سمح الجدول الزمني بذلك.

وأشارت معاريف إلى أن العلاقات بين إسرائيل وروسيا قد تشهد تدهورا سريعا.

هاجم وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، يوم الأحد الماضي أوكرانيا ورئيسها فلاديمير زالانسكي، وقال "كونه يهوديا لا ينفي العناصر النازية في بلاده. وأعتقد أن أدولف هتلر كان أيضا لديه عرق يهودي". وأضاف لافروف أن "زيلينسكي يمكن أن يعزز السلام بين الدول إذا توقف عن إعطاء أوامر "لقواته النازية بإرتكاب الجرائم".

كما زعمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن "المرتزقة الإسرائيليين يقاتلون جنبًا إلى جنب مع جنود من كتيبة موس" أوكرانيا.

إقرأ المزيد:ألمانيا تدعم قرار حظر النفط الروسي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة