تحديث على قواعد كوفيد- 19 الصحية الجديدة في جنوب أفريقيا

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال نيوكلاس كريسب، نائب المدير العام في بجنوب أفريقيا في مقابلة مع إذاعة "كيت توك" أمس الأربعاء إن قانون الصحة في جنوب أفريقيا سيشمل قريبا مسائل تتعلق بكوفيد- 19 مثل الكمامات وفتح الحدود و بالتجمعات.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء أن القواعد ستدخل حيز التنفيذ، بعدما أنهت جنوب أفريقيا حالة الكارثة الوطنية التي دامت لأكثر من سنتين في الرابع من نيسان/ أبريل الماضي ومنحت نفسها 30 يوما لصياغة تعديلات تشريعية للتعامل مع الجائحة في المستقبل.

وأضاف كريسب: "الغرض من التغييرات القليلة التي ستتم هو التأكد من السيطرة على أي موجات جديدة من كوفيد- 19"، دون أن يضيف المزيد من التفاصيل، حيث ستصدر الحكومة بيانا شاملا بشأن التعديلات قبل منتصف ليل الأربعاء.

وأوضح أنه ما زال يتم حث السكان على الحصول على اللقاحات واتخاذ الاحتياطات ضد كوفيد- 19، حيث تشهد البلاد موجة جديدة من العدوى بسلالتي "بي إيه. 4" و "بي إيه. 5" الفرعيتين المتحورتين من سلالة أوميكرون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة