تجري مناورات جوية وبحرية حول تايوان

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت ، اليوم الاثنين، أن قواتها العسكرية أجرت تدريبات عسكرية عبر مضيق تايوان بين الجمعة والأحد.

قال بيان مقتضب صادر عن وزارة الدفاع الصينية إن القوات البحرية والجوية والصاروخية التقليدية التابعة لقيادة المسرح الشرقي بجيش التحرير الشعبي الصيني أجرت تدريبات في البحار والمجال الجوي في شرق وجنوب غرب تايوان في الفترة من 6 إلى 8 مايو.

وقالت الوزارة إن التدريبات تهدف إلى "اختبار وتحسين قدرة العمليات المشتركة للخدمات والأسلحة المتعددة".

وتأتي التدريبات العسكرية الأخيرة وسط نشاط جوي متزايد للقوات الصينية حول تايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي والتي تعتبرها بكين المقاطعة الانفصالية، لكن تايبيه تصر على استقلالها منذ عام 1949.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إن سبع طائرات عسكرية صينية دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

جاء ذلك بعد أن اخترقت 18 طائرة عسكرية صينية منطقة، وهي منطقة عازلة خارج المجال الجوي لدولة ما حيث يحق لها مطالبة الطائرات القادمة بتعريف نفسها، يوم الجمعة.

تصاعدت التوترات بين بكين وتايبيه منذ أكتوبر الماضي عندما احتفلت الصين بالذكرى السنوية لتأسيسها، وفي الأيام التي تلت ذلك، حلقت طائرات حربية صينية عديدة.

ويتابع المراقبون باهتمام تحركات الصين في مضيق تايوان وسط حرب روسيا على أوكرانيا، في حين زادت الولايات المتحدة انخراطها مع تايبيه، وأرسلت عدة وفود رسمية إلى الدولة الجزيرة التي لا تربطها بها علاقات دبلوماسية.

اقرأ أيضًا| رئيس مجلس السيادة السوداني يتعهد باستكمال المرحلة الانتقالية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة