استهدفونا بـ3 رصاصات.. زميل شيرين أبو عاقلة يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل استشهادها (خاص)

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لحظات صعبة وصادمة عاشها زملاء الصحفية شيرين أبو عاقلة في الضفة المحتلة، أثناء الإعلان عن استشهادها برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين، إذ عم الحزن والبكاء والصراخ على الجميع.

وكانت الفلسطينية، أعلنت اليوم الأربعاء، استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما)، مراسلة قناة الجزيرة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

اللحظات الأخيرة

كشف علي السمودي، صحفي فلسطيني يعمل في وكالة «أسوشيتد برس»، تفاصيل اللحظات الأخيرة لاستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة أثناء تغطية اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين بالضفة الغربية.

ورافق علي السمودي شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطية اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين، وأصيب هو الآخر برصاصة في الظهر نقل على إثرها إلى المستشفى.

إطلاق الرصاص الحي

وقال السمودي لموقع «الطريق» الإخباري: «تقابلت أنا والزميلة شيرين أبو عاقلة و5 صحفيين آخرين صباح اليوم الأربعاء، وتوجهنا جميعا لتغطية الاقتحام الإسرائيلي لمخيم جنين، وكنا نرتدي سترة الصحافة لإظهار هويتنا ومررنا بجوار قوات جيش الاحتلال حتى يعرفون إننا متواجدون».

وأضاف: «لم يمضي سوى 15 دقيقة فقط على مرورنا، بجوار جنود جيش الاحتلال وفوجئنا بإطلاق الرصاص الحي علينا وعلى المتظاهرين حاولنا الاختباء، فأخطأتنا الطلقة الأولى، وأصابتني الطلقة الثانية في ظهري، وقتلت الطلقة الثالثة شيرين أبو عاقلة».

وتابع الصحفي الفلسطيني: «أنه لم يكن في المنطقة مسلحون أو مدنيون آخرون سوى الصحفيين وجنود جيش الاحتلال، عندما حاول زملائنا إنقاذ شيرين أبو عاقلة لحظة سقوطها استمر الجنود في إطلاق الرصاص الحي لمنعهم من إنقاذها».

وأكد السمودي، أنه «بعد نجاح زملائنا من إنقاذنا تم نقلنا إلى المستشفى، وهناك علمنا أن شيرين أبو عاقلة اشتشهدت فخيم الحزن والصدمة على الجميع»، مطمئنا الجميع على حالته الصحية الآن، مؤكدا أنها مستقرة.

اقرأ أيضا: «الطريق» ينشر آخر صورة للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قبل استشهادها

إدانات عالمية

ونددت الأمم المتحدة بشدة باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، ودعت لإجراء تحقيق فوري.

وأدانت جامعة الدول العربية اغتيال شيرين أبو عاقلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحملت جامعة الدول، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة التي تستدعي المساءلة الدولية وملاحقة مرتكبيها أمام جهات العدالة الدولية المختصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة