: انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد "داعش" بمراكش

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت، اليوم الأربعاء، بمدينة مراكش بالمغرب أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد "داعش"، وهو الاجتماع الذي سيبحث تطور التهديدات الإرهابية خصوصا في قارة إفريقيا.

وافتتحت أعمال الاجتماع باستقبال الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة لرؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع، والتي يتجاوز عددها 80 وفدا ضمنهم ما يزيد عن 50 وزير ووزير منتدب.

ويأتي تنظيم الاجتماع المشترك بمراكش بدعوة مشتركة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية ، أنطوني بلينكن.

ويهدف التحالف الدولي ضد "داعش" أساسا إلى القضاء التام على "داعش"، إضافة إلى ترسيخ نظام إيكولوجي ديبلوماسي وعسكري أوسع لمكافحة الإرهاب، وتكييف استراتيجيات مكافحة الإرهاب مع خصوصية كل دولة من الدول الأعضاء، التي تبقى مسؤوليتها أساسية في الدفاع عن أراضيها ضد التهديدات الإرهابية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة