حكومة إقليم كردستان تعلن إجراء الانتخابات فى موعدها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، عن إجراء الانتخابات فى موعدها، فيما أكدت استمرار التفاوض مع بغداد.

وقال رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزانى - فى تصريح، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية (واع) - : "إن الانتخابات فى إقليم كردستان يجب أن تجرى بموعدها"، مشددًا على "ضرورة الالتزام بالعملية الديمقراطى وعلى الأحزاب الالتزام بذلك".

وأضاف أن هنالك بعض الواردات الداخلية غير النفطية ومنها الرسومات والضرائب والمعابر لا تصل بشكل كامل إلى الإقليم.

يذكرأن، أكد المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقى صباح النعمان أن إقليم كردستان لم ولن يشكل ملاذًا آمنًا للعناصر الإرهابية.

وقال النعمان -فى تصريح خاص لقناة الإخبارية العراقية، إنه خلال العام الجارى نجحنا في إلقاء القبض على الكثير من العناصر الإرهابية فى إقليم كردستان.

وأضاف المتحدث العراقي أن عمليات أمنية مشتركة بين جهازى مكافحة الإرهاب فى بغداد والإقليم ستنطلق قريبا للقضاء على بقايا تنظيم "داعش".

وفى وقت سابق، كشفت مصادر أمنية عراقية، عن عمليات أمنية مرتقبة بالتنسيق والتعاون بين بغداد وحكومة إقليم كردستان، للإطاحة بالعناصر الإرهابية وضرب أوكارهم فى المناطق الحدودية.

وقالت المصادر -فى تصريح خاص لقناة الإخبارية العراقية- إن المرحلة المقبلة ستشهد العمل بقطاعات مباغتة ووحدات صغيرة لمداهمة أوكار الإرهاب وستتركز في المناطق الفاصلة بين الإقليم والمركز، مشيرة إلى أنه في الآونة الأخيرة تم القبض على عدد كبير من الإرهابيين وإحباط مخططاتهم بعد العثور على قاعدة بيانات لتلك العناصر.

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية في بغداد والإقليم يعملان على تعزيز التعاون ومواصلة فيما بينهم لمحاصرة الإرهابيين، وذلك من خلال تبادل المعلومات وتنفيذ عمليات برية وجوية مشتركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة