الخارجية العراقى: إعادة 500 عائلة من مخيم "الهول" إلى "الجدعة" فى نينوى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعلن الخارجية العراقى، فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، إعادة 500 عائلة عراقية من مخيم "الهول" السوري إلى مخيم "الجدعة" في محافظة نينوى.

وثمن الوزير - في كلمته خلال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي الذي تجري أعماله في مدينة مراكش المغربية، أوردتها قناة السومرية نيوز - الجهود الدولية، لا سيما الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والانتربول وجامعة الدول العربية، ووكالات الأمم المتحدة، وبعثتها في على دعمها المستمر للعراق في مجال مكافحة الإرهاب وإعادة الإستقرار والإعمار في المناطق التي حررت من سيطرة التنظيم، والجهود المبذولة في دعم إعادة الاستقرار، وتقديم الخدمات الأساسية إلى المدن المحررة، وعودة النازحين إلى مدنهم، وتعزيز جهود الإعمار.


وأكد أهمية معالجة الوضع الإنساني للعائلات في مخيم "الهول" في ، ومنع تنظيم داعش من اختراق مخيمات النازحين، ونشر فكره الإرهابي، وإعادة تنظيم صفوفه.


وبين أن العراق يبدي استعداده لاستقبال العوائل العراقية في مخيم "الهول" بعد إجراء التدقيق الأمني، والتأكد من جنسيتهم العراقية، داعيًا دول التحالف إلى المساعدة في عملية نقلهم، ووضع إعادة الاندماج والتأهيل.


ونوه إلى أهمية التركيز على الانتقال من إعادة الاستقرار إلى إعادة الإعمار، وتوجه بالدعوة إلى الدول بأن تفي بالتزاماتها التي قطعتها في مؤتمر لإعادة إعمار المناطق المحررة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة